العدد 4153 - الأحد 19 يناير 2014م الموافق 18 ربيع الاول 1435هـ

خالد بن عبد الله يبحث مع مسئول ياباني الاستفادة من الخبرات اليابانية في مجالي البيئة والنقل

بحث نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة في مكتبه بقصر القضيبية صباح اليوم الأثنين (20 يناير/ كانون الثاني 2014) مع نائب الوزير البرلماني للأراضي والبنية التحتية والمواصلات والسياحة الياباني تورو دوي، السبل الكفيلة بنقل التجارب اليابانية المتطورة في المجالات التقنية والبيئية إلى مملكة البحرين، إضافة إلى الاستفادة من الخبرات اليابانية المتطورة في مجال النقل الجماعي، بخاصة وأن البحرين تعمل في الوقت الحالي على تطوير بنيتها التحتية لشبكة الطرق مما يجعلها مؤهلة لتطبيق نظام النقل الجماعي.

جاء ذلك خلال استقباله، وزير الأشغال عصام عبد الله خلف الذي قدَّم له نائب الوزير البرلماني للأراضي والبنية التحتية والمواصلات والسياحة الياباني تورو دوي، بحضور سفير اليابان لدى مملكة البحرين شيجيكي سومي والوفد المرافق.

وفي مستهل اللقاء، رحَّب معالي الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة بسعادة السيد تورو دوي في مملكة البحرين، متمنياً له والوفد المرافق طيب الإقامة والنجاح في أعمال منتدى الخبرات اليابانية في هندسة الصرف الصحي الذي تنظمه وزارة الأشغال بالتنسيق مع سفارة اليابان لدى مملكة البحرين، وتقدمه مجموعة من الخبراء اليابانيين من وزارة الأراضي والبنية التحتية والمواصلات والسياحة من خلال ورش عمل متخصصة تسهم في توفير أفضل الحلول للجوانب المرتبطة بمعالجة وتنظيف خليج توبلي.

وقد أكد معالي الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة أن مملكة البحرين تربطها علاقات وطيدة باليابان الصديق، وقد تعززت تلك العلاقات من خلال الزيارات المتبادلة التي أجراها أصحاب الجلالة والسمو قادة البلدين في الآونة الأخيرة.

من جانبه، أعرب نائب الوزير البرلماني للأراضي والبنية التحتية والمواصلات والسياحة الياباني تورو دوي والوفد المرافق عن بالغ سروره بزيارته إلى مملكة البحرين ومشاركته في أعمال منتدى الخبرات اليابانية في هندسة الصرف الصحي، مشيراً إلى إعجابه بما وصلت إليه مملكة البحرين من مستوى متقدم ومتطور على صعيد البنية التحتية والأشغال العامة. كما أبدى سعادته رغبته في أن يتوصل المشاركون في أعمال المنتدى من البلدين الصديقين إلى توصيات من شأنها أن تسهم في تقديم أفضل الحلول للجوانب المرتبطة بمعالجة وتنظيف خليج توبلي، والإسهام بشكل عام في توفير بيئة صحية في مملكة البحرين.

كما أشاد بما يجمع البلدين من علاقات اقتصادية وتنموية وعلمية، مؤكداً رغبة بلاده في تعزيز هذه العلاقة من خلال التعاون الثنائي المشترك لما فيه خير وصالح الشعبين الصديقين. وفي ختام اللقاء، وجَّه تورو دوي الدعوة إلى الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة لزيارة اليابان لتعزيز تبادل الخبرات بين الجانبين، وقد وعد بتلبية الدعوة قريباً.

حضر اللقاء الوكيل المساعد للصرف الصحي بوزارة الأشغال خليفة المنصور، والملحق التجاري بالسفارة اليابانية لدى مملكة البحرين هيرويوكي ميتسوي، وعدد من المسئولين من الجانبين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً