العدد 4153 - الأحد 19 يناير 2014م الموافق 18 ربيع الاول 1435هـ

«سوق البسطة» تستقطب 4500 زائر خلال أسبوعين

عوالي - المحافظة الجنوبية 

19 يناير 2014

شهدت سوق البسطة 2 إقبالاً كبيراً في ختام أسبوعها الثاني من المواطنين والمقيمين من مختلف محافظات البحرين وذلك في حلبة البحرين الدولية والتي تقيمها المحافظة الجنوبية بدعم من «تمكين» وعدد من الشركات الراعية.

وقالت المحافظة الجنوبية في بيان لها أمس (الأحد): «إن السوق شهدت حضوراً متميّزاً من زوّار معرض البحرين الدولي للطيران 2014، ولاسيما حضور ممثلي عدد من الشركات الدولية المشاركة في معرض الطيران وعدد من الوفود السياحية المتواجدة في مملكة البحرين».

ومن جهتها قالت مديرة إدارة البرامج الاجتماعية وشئون المجتمع بالإنابة بالمحافظة الجنوبية الشيخة منيرة بنت محمد آل خليفة: «إن الإحصاءات التي قامت بها اللجنة المنظمة تشير إلى أن إجمالي زوّار سوق البسطة 2 خلال الأسبوعين الماضيين فاق 4500 زائر، وان غالبية الحضور من العنصر النسائي والعائلات، كما كان للأطفال تواجد كبير في السوق نظراً لوجود فعاليات تعنى بالأطفال وأبرزها المسرح والفرق الشعبية وركن ألعاب الأطفال».

وأضافت أن «إجمالي المحلات ومواقع البيع المشاركة في السوق خلال الأسبوعين الماضيين بلغ 140 محلاً، وأن المشاركات تنوعت بين الأسر المنتجة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والتي عرضت منتجاتها وتسويق معروضاتها بما يعود بالنفع والفائدة على الجميع».

وأكدت أن الاهتمام الكبير والدعم اللذين أولاهما رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة برعايته للسوق يعكسان حرص سموه على دعم المبادرات الوطنية التي من شأنها تحقيق الفائدة المرجوة من إقامة هذا المشروع والمتمثلة في دعم وتمكين الشباب البحريني وإبراز قدراته في مختلف المجالات، وتعزيز وتطوير قدرات المشاركين من أفراد ومؤسسات للإنتاجية والنمو بسوق العمل، ودعم هذا التواجد عبر تمكينهم للنهوض بمجالات القطاعات المختلفة التي يقومون بها على الصعيد التجاري.

وذكرت أن فعاليات السوق ستستمر يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع لغاية 29 مارس/ آذار 2014، حيث ستستقبل السوق زوارها في أسبوعها الثالث يوم الجمعة 24 يناير/ كانون الثاني 2014 خلال الفترة (3 مساءً لغاية 8 مساءً)، ويوم السبت 25 يناير 2014 خلال الفترة (10 صباحاً لغاية 8 مساءً).

يذكر أن مشروع سوق البسطة يأتي تماشياً مع المبادرة الوطنية لرئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لتنمية القطاع الزراعي والقطاعات الأخرى المرتبطة به. كما تهدف السوق إلى إشراك أكبر عدد ممكن من الشباب في عرض منتجاتهم ودعم أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتسويق معروضاتهم بما يعود على الجميع بالنفع والفائدة.

العدد 4153 - الأحد 19 يناير 2014م الموافق 18 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً