العدد 4153 - الأحد 19 يناير 2014م الموافق 18 ربيع الاول 1435هـ

انطلاق برنامج تنمية القيادات غداً في اليابان بمشاركة 9 بحرينيين

السفارة اليابانية تسلم المشاركين تذاكر السفر للمشاركة في برنامج تنمية القيادات
السفارة اليابانية تسلم المشاركين تذاكر السفر للمشاركة في برنامج تنمية القيادات

تنطلق أعمال البرنامج العالمي لتنمية القيادات الشابة غداً الثلثاء (21 يناير/ كانون الثاني 2014) في اليابان، بمشاركة تسعة شباب بحرينيين لهذا العام.

وأكد السفير الياباني شيجيكي سومي أن البحرين من ضمن 8 دول مشاركة، موضحاً أن البحرين هي الدول الوحيدة منذ العام 2010 التي تشارك في البرنامج سنوياً.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقد أمس الأحد (19 يناير 2014) في السفارة اليابانية، وأشار سومي إلى أن سبب ترشيح شباب مملكة البحرين للمشاركة في البرنامج سنوياً يعود لما يمتلكه هؤلاء من مؤهلات علمية، إلى جانب قدرتهم على تبادل الخبرات، وامتلاكهم روح التعاون.

وذكر سومي أن هذا البرنامج بدأ في اليابان العام 1959 من خلال برنامج «مهمة الشباب الياباني للنوايا الحسنة» التي اقترحها رئيس الوزراء آنذاك، وفي العام 1967 بادرت الحكومة اليابانية بتمويل وتنظيم وإرسال الشباب للاختلاط بشباب آخرين من جميع دول العالم، إذ سعت إلى استضافة الشباب من مختلف الدول في كل عام.

ويهدف هذا البرنامج إلى خلق نوع من التفاهم بين الشباب، مع تشجيع روح التعاون والتضامن السلمي بين الشعوب، مع تبادل وجهات النظر بين شباب اليابان وشباب دول العالم من خلال الحلقات النقاشية والدراسات، كما يتيح إلى خلق روح القيادة عن طريق الفعاليات المجتمعية سوء بالداخل أو في الخارج.

ويشارك في البرنامج هذا العام شيخة عبدالله، فيصل عيسى، محمد جلال، خالد سلمان، سيدمجيد الماجد، علياء حسن، فاطمة وليد، دعاء عيسى، نورة صالح.

العدد 4153 - الأحد 19 يناير 2014م الموافق 18 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً