العدد 4153 - الأحد 19 يناير 2014م الموافق 18 ربيع الاول 1435هـ

إرجاء قضية 5 متهمين بتشكيل والانضمام لجماعة تخالف القانون

قالت المحامية زهراء مسعود ان المحكمة الكبرى الجنائية قررت يوم أمس (الاحد) تأجيل قضية 5 متهمين بتشكيل والانضمام لجماعة تخالف القانون منذ العام 2011، وذلك حتى 28 يناير/ كانون الثاني 2014 للاستماع لشهود النفي، وذلك بعدما تم الاستماع لضابط مجري التحريات بجلسة يوم امس.

وقد حضر بجلسة يوم امس كل من المحامي جاسم سرحان والمحامية زهراء مسعود والمحامي محمد الجشي والمحامي محمود العريبي والمحامية شهزلان خميس، الذين استجوبوا شاهد الاثبات، وطلب عدد من الحاضرين جلب شهود النفي.

وكان المحامي محسن العلوي قال ان المتهمين الحاضرين أنكروا ما نسب إليهم من اتهام المتمثل في أنهم جميعهم منذ العام 2011 حتى العام 2013، أولاً: المتهم الأول أدار وانضم إلى جماعة مشكلة بخلاف القانون الغرض منها تعطيل أحكام القانون والإضرار بالوحدة، وكان الإرهاب وسيلتها، كما أن المتهم الأول هو من موَّل تلك الجماعة. وأن المتهمين الآخرين من الثاني حتى الخامس انضموا وشاركوا في تلك الجماعة، وهم يعلمون بغرضها، كما أنهم اتفقوا وساعدوا آخرين على المشاركة في تجمهر في محل عام كان العنف أحد وسائله، وأمدوهم بالأموال.

وبيَّن العلوي أنه حضر مع المحامي جاسم سرحان وزهراء مسعود، التي حضرت عن المحامية شهزلان خميس، وطلب بالتصريح له بنسخة من أوراق الدعوى والإفراج عن موكله وعرضه على الطبيب الشرعي لإثبات ما تعرض له من تعذيب إن وجدت الآثار لكونها قد زالت بسبب تأخر عرضه، مشيراً إلى أنه تقدم بشكوى للنيابة منذ شهرين، إلا أنه حتى جلسة أمس لم يُعرض موكله على طبيب شرعي.

وأفصح العلوي عن أن مسعود طلبت الطلبات ذاتها المتعلقة بالتصريح لها بنسخة من أوراق الدعوى والإفراج عن موكلها وعرضه على لجنة طبية، لافتاً الى أن المحكمة أخرجت أحد المتهمين من قاعة المحكمة بدعوى أنه أخلَّ بنظام الجلسة.

العدد 4153 - الأحد 19 يناير 2014م الموافق 18 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً