العدد 4152 - السبت 18 يناير 2014م الموافق 17 ربيع الاول 1435هـ

الظهراني يترأس وفد الشعبة البرلمانية لاجتماع الاتحاد البرلماني العربي بالكويت

مرزوق الغانم في مقدمة مستقبلي الوفد البرلماني البحريني
مرزوق الغانم في مقدمة مستقبلي الوفد البرلماني البحريني

وصل رئيس مجلس النواب رئيس وفد الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين خليفة أحمد الظهراني والوفد البرلماني المرافق إلى دولة الكويت مساء أمس السبت (18 يناير/ كانون الثاني 2014)، وذلك للمشاركة في مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي العشرين، وكان في مقدمة مستقبليه رئيس مجلس الأمة رئيس الدورة الحالية للاتحاد البرلماني العربي مرزوق الغانم.

إلى ذلك، التقى الظهراني في مقر إقامته بدولة الكويت رئيس البرلمان العربي أحمد محمد الجروان، حيث بحث الجانبان التنسيق والتعاون المشترك في المجال البرلماني على الصعيد العربي، كما ناقش الجانبان تبادل الزيارات من أجل تعزيز التواصل والتعاون المشترك.

كما استقبل الظهراني بمقر إقامته رئيس مجلس الأمة السابق جاسم محمد الخرافي، حيث رحب بالخرافي مستعرضاً معه العلاقات البرلمانية الوثيقة التي تربط بين البلدين، والأواصر القوية التي تربط شعب مملكة البحرين بشقيقه الكويتي، مؤكدين ضرورة الاستفادة من التجارب البرلمانية في كلا البلدين من أجل تحقيق ما تصبو إليه الشعوب الخليجية والعربية.

هذا ومن المؤمل أن يلقي خليفة أحمد الظهراني كلمة عن وفد مملكة البحرين للشعبة البرلمانية خلال الاجتماع البرلماني الذي يعقد صباح اليوم (الأحد) تحت رعاية أمير دولة الكويت صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الصباح، كما سيناقش أعضاء الاتحاد البرلماني العربي موضوع «مدينة القدس، عاصمة دولة فلسطين» كبند أساسي في المؤتمر، وستستمر الجلسات حتى يوم الإثنين لتنتهي بإصدار بيان ختامي يتضمن القرارات التي اتخذها الاتحاد.

ويتكون الوفد من النواب وأعضاء مجلس الشورى: النائب الأول لرئيس مجلس النواب عبدالله الدوسري، والنائب جاسم السعيدي، وعضو مجلس الشورى حمد النعيمي، والنائب عبدالحكيم الشمري، والنائب عدنان المالكي، وعضو مجلس الشورى علي العصفور. ومن الأمانة العامة لمجلس النواب يشارك في الوفد القائم بأعمال الأمين العام جمال زويد، ورئيس هيئة المستشارين بالمجلس صالح الغثيث.

العدد 4152 - السبت 18 يناير 2014م الموافق 17 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً