العدد 4152 - السبت 18 يناير 2014م الموافق 17 ربيع الاول 1435هـ

«آرت ماركت» يختتم فعالياته أمس

اختتم سوق «Art Market» فعالياته لهذا الشهر مساء أمس السبت (18 يناير/ كانون الثاني 2014)، بعد أربعة أيام متواصلة من الحراك الفنّي وتقديم المنتج الإبداعي في منطقة باب البحرين، وقد تزامن مع احتفاء المنامة بالفنون في العام 2014 تحت شعار: «الفن عامنا».

وشهدت أيام السوق الأربعة، التي بدأت يوم الأربعاء الماضي (15 يناير الجاري)، إقبال الجمهور على المنتجات الفنيّة التي أبدعتها المواهب الشابة الصاعدة في مجالات الفنون والتشكيل والابتكارات الجميلة، حيث قدم الفنّانون البحرينيون العارضون أعمالاً فنية مطبوعة على مواد كالأقمشة والخشب، لوحات إبداعية مرسومة يدويّاً، ومجموعات من أعمال النحت والتركيب وتصميم الأثاث المنزلي.

وقد أشرف «Art Market»، وبجانب عرض المنتجات الفنيّة، على تنظيم ورشة عمل الطّباعة اليدوية التي قدّمها الفنّان أحمد إمام من استوديو ناصر اليوسف للطّباعة اليدوية، حيث تعرّف المشاركون خلال أيامها الثلاثة إلى تقنيات الطباعة اليدوية، إضافة إلى ممارسة الطّباعة اليدوية بعدد من التطبيقات العملية التي صنعوا خلالها لوحاتهم وأعمالهم الفنية الخاصة.

وكان جمهور سوق «Art Market» أيضاً على موعد مع ورشة عمل الخط العربي من تقديم الفنّان أيمن جعفر، والتي انتقلت بالمشاركين من مبادئ الخط العربي نحو التطبيق العملي إلى خلق تكوينات حروفية وخطية إبداعية.

وقد استثمر سوق «آرت ماركت» الاشتغال الاجتماعي والثقافي الذي يعيشه الجمهور في سوق باب البحرين، من جلسات القهوة والأكلات الشعبية والتجوال في السوق التراثي لتقديم عدد من الفعاليات المصاحبة وأمسات موسيقية أحياها عازفون بحرينيون شباب، في محاولة لخلق أجواء متكاملة مع كبائن عرض المنتجات الإبداعية والفنّية.

يذكر أن سوق «آرت ماركت» دشّنه الوكيل المساعد للسّياحة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة، وتنظّمه وزارة الثّقافة بالتّعاون مع شركة البحرين للاستثمار العقاريّ (إدامة) المالكة لمجمّع باب البحرين.

يشار إلى أن سوق «Art Market» ينطلق في نهاية الأسبوع الثّاني من كل شهر في العام 2014.

العدد 4152 - السبت 18 يناير 2014م الموافق 17 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً