العدد 4152 - السبت 18 يناير 2014م الموافق 17 ربيع الاول 1435هـ

لجنة تقييم المؤهلات العلمية تستوفي 96 مؤهلاً جامعياً

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

18 يناير 2014

عقدت اللجنة الوطنية لتقييم المؤهلات العلمية اجتماعها الدوري برئاسة وكيل وزارة التربية والتعليم لشئون التعليم والمناهج رئيس اللجنة عبدالله يوسف المطوع، وذلك بمبنى الوزارة بمدينة عيسى.

وتدارست اللجنة المؤهلات المحولة إليها، حيث تم تقييم 96 مؤهلاً في تخصصات علمية مختلفة شملت الطب والهندسة والعلوم العامة والقانون والعلوم السياسية وإدارة الأعمال ومؤهلات دون المستوى الجامعي بحسب المعايير المعتمدة للتقييم، فيما تم تأجيل البت في بعض الطلبات التي لم تستوفِ بعض الجوانب من شروط التقييم، وذلك لمخاطبة الجهات المعنية خارج مملكة البحرين لتزويدها بالمعلومات اللازمة لاتخاذ القرار بشأنها.

كما بحثت اللجنة حالات المؤهلات الطبية لعدد من خريجي بعض الجامعات من الحاصلين على معدلات متدنية في الثانوية العامة، حيث تم تشكيل لجنة مصغرة لدراسة هذه الظاهرة من جميع الجهات المختصة وهي وزارة الصحة وهيئة تنظيم المهن الصحية والأمانة العامة للتعليم العالي واللجنة الوطنية لتقييم المؤهلات العلمية.

وأهابت اللجنة بالمتقدمين الذين لم يتم استيفاء مؤهلاتهم المسارعة في توفير المعلومات المطلوبة منهم لكي يتم إدراجها في الاجتماع المقبل.

العدد 4152 - السبت 18 يناير 2014م الموافق 17 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً