العدد 4152 - السبت 18 يناير 2014م الموافق 17 ربيع الاول 1435هـ

الممثل الخاص للرئيس الروسي: تنظيم معرض روسي في البحرين العام المقبل

أشاد بنهج جلالة الملك لحل الأزمات عبر الحوار

الممثل الخاص للرئيس الروسي خلال حديثة لتلفزيون البحرين
الممثل الخاص للرئيس الروسي خلال حديثة لتلفزيون البحرين

أشاد الممثل الخاص للرئيس الروسي فيكتور زوبكوف بالتوجيهات الصادرة عن عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة والجهود التي يبذلها ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة لتسوية جميع الأزمات في البحرين عبر الحوار والتفاهم، مشيرا إلى أن هذا النهج هو نموذج جيد يمكن أن تقتدي به الدول الأخرى.

وأكد زوبكوف في مقابلة مع تلفزيون البحرين، أن استقرار الوضع في مملكة البحرين هو أمر مهم جدا لمنطقة الخليج العربي، مشيدا في هذا السياق بتوجيهات جلالة الملك لإجراء حوار وطني يقود إلى اتفاق ينهى الأزمات، كما أكد انه من المهم جدا أن تستمر هذه العملية للتوصل في النهاية إلى اتفاق وتفاهم متبادل بين الأطراف كافة.

من جهة أخرى أكد الممثل الخاص للرئيس الروسي ورئيس مجلس إدارة شركة غازبروم الروسية أن العلاقات بين مملكة البحرين وبلاده تشهد تطورا متسارعا منذ الزيارة الرسمية المهمة التي قام بها عاهل البلاد إلى روسيا في عام 2008، وقال: «إن هناك اهتماما متبادلا بين الجانبين البحريني والروسي لتطوير العلاقات الثنائية والمصالح المتبادلة».

وأشار إلى انه في هذا السياق حدث تطور وتعاون كبير في العلاقات الثقافية بين البلدين، إضافة إلى وجود اهتمام بالغ لدى الرئيس الروسي شخصيا والحكومة الروسية تجاه تطوير التعاون العسكري مع مملكة البحرين.

وأوضح أن زيارته الحالية إلى مملكة البحرين تأتي للمشاركة في معرض البحرين الدولي للطيران والذي يشارك فيه للمرة الثالثة أي منذ بدء انطلاقته، حيث تحرص بلاده على المشاركة في المعرض بطاقم متميز من الطائرات يقودها فريق الفرسان الروس للاستعراضي الجوي والتي تشارك على مدى ثلاثة أيام على التوالي في العروض الجوية في هذا المعرض، مشيرا إلى أن استعراض الفريق الروسي خلال اليوم الأول للمعرض حظي بثناء صاحب الجلالة ملك مملكة البحرين على مهارة الطيارين الروس.

وقال: «إن بلاده تحرص على المشاركة في معرض البحرين الدولي للطيران للاستفادة من فرصة تقديم العروض الجوية للطائرات الروسية، فضلا عن بحث تطوير وتعزيز علاقاتها الصناعية في شتى المجالات».

وأشار إلى انه خلال هذه الزيارة أجرى العديد من المقابلات الرسمية مع نائب رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء في الحكومة لتعزيز العلاقات الثنائية معربا عن أمله في أن تسهم مثل هذه اللقاءات في رفع مستوى التعاون بين البلدين خلال الفترة المقبلة بصورة أعلى كثيرا مما هي عليه الآن.

وقال: «إن بلاده تمتلك فرصا كبيرة ولديها الاستعداد للمشاركة بشكل أوسع في تنفيذ الخطط التنموية في مملكة البحرين بما في ذلك المشاركة في تنفيذ المشاريع الإسكانية وتوريد الغاز والمواد الغذائية وغيرها»، مشيرا إلى أن من شأن ذلك أن يسسهم بزيادة معدلات التبادل التجاري بين البلدين بصورة أعلى بكثير من معدلاتها الحالية.

وأعرب عن تفاؤله تجاه تطور التعاون بين البلدين وذلك لأن جلالة الملك يدعم ذلك، وكذلك وجود الرغبة المتبادلة بين الحكومتين البحرينية والروسية لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، مشيرا إلى أن المسئولين والوزراء كافة الذين قابلهم يعملون باهتمام لتطوير التعاون المستقبلي بين البلدين.

وأعرب عن أمله في إنشاء لجنة حكومية مشتركة فعالة بين البلدين قريبا تضم شخصيات بارزة ورفيعة المستوى ووزراء مشيرا إلى انه تم التفاهم والتوافق على ذلك.

كما اعرب عن أمله في التوصل إلى تفاهم حول تنظيم حركة نقل جوي مباشرة بين موسكو والمنامة عبر الناقلة الوطنية لمملكة البحرين، وهو ما يسهم في تسهيل قدوم رجال الأعمال والسياح الروس إلى مملكة البحرين التي تمتاز بالجو اللطيف ووجود الكثير من الفنادق المتميزة.

وفي المجال التجاري أشار المسئول الروسي إلى انه سيتم خلال العام المقبل تنظيم معرض روسي في البحرين لعرض المنتجات الروسية التي يمكن تسويقها في المملكة.

وعن رؤيته لمظاهر التطور والإصلاح في البحرين، قال: «إن مملكة البحرين بلد متطورة وهذا يبدو للوهلة الأولى لمن يزورها، وانه من واقع زياراته المتكررة للبحرين أتيح له التعرف عن قرب على مدى التطور الذي تشهده البلاد حيث يتم بناء الكثير من المشاريع الإسكانية، وأخذت حكومة البحرين على عاتقها مهمة توفير السكن لكل المواطنين في البحرين وهى مهمة لا تفعلها بلدان كثيرة، كما تقوم حكومة البحرين ببناء المزيد من الطرق الجديدة والحديثة إضافة إلى المباني والمصارف والمكاتب والفنادق»، مؤكدا أن هذه العوامل تسهم في زيادة معدلات السياحة في البلاد.

العدد 4152 - السبت 18 يناير 2014م الموافق 17 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً