العدد 4152 - السبت 18 يناير 2014م الموافق 17 ربيع الاول 1435هـ

«الكلمة الطيبة»: ملتقى الربيع الرابع للأطفال سيشهد مشاركة خليجية

قالت جمعية الكلمة الطيبة إن ملتقى الربيع السنوي الرابع، الذي تنظمه الجمعية تحت رعاية رئيسها الفخري سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة، خلال الفترة من 5 إلى 7 فبراير/ شباط 2014، سيشهد مشاركة خليجية حاشدة، سواء في فئة المشرفين التربويين أو فئة الأطفال المشاركين.

وينظم الملتقى للأطفال في المرحلة العمرية 10 - 12 عاماً.

وقال رئيس اللجنة المنظمة للملتقى أنور بوحسن، إن الجمعية أتمت جميع استعداداتها لاستقبال المشاركين من دول مجلس التعاون كافة، كاشفاً أن باب التسجيل للأطفال المشاركين من مملكة البحرين مازال مفتوحاً، وبإمكان أولياء الأمور أو أقسام الكشافة والزهراوات في المدارس الحكومية والخاصة التواصل مع الجمعية لتسجيل الأطفال.

وأشار إلى أن اللجنة العليا المنظمة وضعت برنامج الملتقى بالاستعانة بخبراء تربويين، وقد استندت هذه البرامج إلى فلسفة جديدة تنتقل من مفهوم «الحقوق» إلى مفهوم «المشاركة» والتدريب عليها من سن صغيرة حتى يكون بإمكاننا تنشئة جيل الأطفال على مفاهيم المسئولية والعمل التطوعي والانتماء والولاء.

وأضاف أن فعاليات البرنامج تتضمن أعمالاً تطوعية تسعى إلى جعل الأطفال المشاركين فاعلين ومؤثرين وليسوا مجرد متلقين أو مشاركين، والفعاليات ليست مجرد فعاليات تستثمر وقت الأطفال خلال عطلة الربيع، وإنما تجعلهم يستمتعون بأوقاتهم وتخلق نوعاً من المنافسة الإيجابية بينهم، كما تعلِّمهم مهارات متعددة تدفعهم إلى إدراك قيمة العمل التطوعي لأنفسهم ومجتمعهم ووطنهم، وكل ذلك ترجمناه في شعار: «باللعب... نتعلم الحياة».

وتابع رئيس اللجنة المنظمة لملتقى الربيع الرابع أن جمعية الكلمة الطيبة تقوم بتحضيرات متميزة لحفل افتتاح الملتقى يوم 5 فبراير المقبل، حيث سيحضره كبار الشخصيات في القطاعات الحكومية والخاصة والأهلية، من البحرين ودول مجلس التعاون، ومن المقرر أن يشمل الاحتفال كلمات افتتاحية وقصائد وطنية وفقرات ترفيهية وفنية، وأوبريتاً استعراضيّاً عن الطفولة وخدمة المجتمع وحب الوطن.

العدد 4152 - السبت 18 يناير 2014م الموافق 17 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً