العدد 4151 - الجمعة 17 يناير 2014م الموافق 16 ربيع الاول 1435هـ

«لنوقظ الحكاية»... ورش عمل في مسرح الطفل والتشكيل

ينظمها «سرد» في «عطلة الربيع»

يواصل «سرد» بيت الطفل الثقافي تنظيم برنامجه «لنوقظ الحكاية»، الذي يربط القصة بمختلف الفنون، حيث ينتج الأطفال فيه أعمالاً مسرحية وفنية مستوحاة من القصص بإشراف نخبة من الفنانين والأدباء والمهتمين، وذلك اهتماماً منه بأدب الأطفال وربطه بالفنون الأخرى وبتنمية ثقافة الطفل في الجانب الأدبي والفكري والفني.

ويتضمن البرنامج ثلاث ورش عمل تخصصية في مجال الفنون التشكيلية، حيث سيلتقي الأطفال في الفترة من (21 حتى 23 يناير/ كانون الثاني الجاري) مع رواية قصص يومية يرويها كل من إبراهيم عبيد وثواب الشهابي وياسمين السعيد، وهم من الشباب المهتمين بأدب الأطفال.

يتبع ذلك ورشة فنية لإنتاج عمل فني مستوحى من كل قصة في مجال الرسم والصور المتحركة ينفذها كل من إبراهيم الغانم وحسن أكبر وزاهرة الشهابي.

وفي مجال فنون مسرح الطفل، سيتم تنظيم ورشة «عناصر العمل المسرحي»، والتي سينفذها كل من حسن عبدالرحيم وعبدالله الخاتم في الفترة من (25 حتى 31 يناير الجاري)، حيث ستشمل الورشة الكتابة الدرامية للقصة والتدريب على تمثيل مشاهدها وإنتاجها كعمل مسرحي متكامل.

وفي مجال مسرح العرائس، تم اختيار قصة «أحلى مدينة»، وهي من تأليف جماعي للأطفال الذين شاركوا بمهرجان نسيج، الذي نظمه سرد في أغسطس/ آب 2013.

وسيتم العمل في الورشة على «تصنيع وتحريك الدمى» لمشاهد القصة لإنتاجها كعمل مسرحي متكامل، وسيعمل على تنفيذها رمضان يوسف عبدالله، وذلك ضمن توجه «سرد» في التعامل مع الطفل كشريك وعضو فاعل في اعتماد ما ينجزه من أعمال أدبية وفنية لتقديمها للمجتمع الخارجي، ولتمكينه بأن يكون مساهماً في تكوين مستقبله الثقافي.

ومن أجل ثقافة الطفل المعاصرة بكل حقوقها، ينظم سرد هذا البرنامج الذي يربط الطفل بالبرامج التحفيزية الفردية والجماعية لخلق التفاعل بينه وبين الأنشطة التي يرغب في ممارستها، والتي تمكّنه من اجتياز المستويات المطلوبة لإنجاز مراحل العمل في البرامج وإكسابه المهارات والخبرات لإنجاز الأعمال التي يمارسها. يُنظم البرنامج في الفترة من (21 يناير حتى 7 فبراير 2014) في الفترة المسائية من الرابعة والنصف وحتى السابعة، وللأطفال من 6 سنوات إلى 15 سنة. فعلى الراغبين في الاشتراك والتسجيل للبرنامج الحضور إلى مقر «سرد» بمنطقة جرداب، علماً بأن التسجيل لورش البرنامج سيكون في الفترة من (15 حتى 29 يناير 2014). للاستفسار يمكن الاتصال على 17280281.

العدد 4151 - الجمعة 17 يناير 2014م الموافق 16 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً