العدد 4151 - الجمعة 17 يناير 2014م الموافق 16 ربيع الاول 1435هـ

«البلديات» تضبط 1793 مخالفة للباعة الجائلين في العام 2013

قامت وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني ضبط 1793 مخالفة للباعة الجائلين في العام 2013. وقال وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي إن الوزارة ومن منطلق حرصها على تنفيذ أحكام القوانين والقرارات المنظمة للعمل البلدي، قامت بتعزيز الرقابة على عمل الباعة الجائلين بما يساهم في المحافظة على صحة الإنسان والبيئة والواجهة الحضارية لمملكة البحرين.

وأضاف الوزير أن الوزارة وضمن برنامج عمل الحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وبناءً على خطتها الاستراتيجية حريصة على تطوير التشريعات والقرارات المنظمة للعمل البلدي في مملكة البحرين. وفي هذا الإطار، عملت الوزارة بالتنسيق مع المجالس البلدية على تنظيم عمل الباعة الجائلين نظراً لتأثيرات ذلك على صحة الإنسان والبيئة الحضرية للمناطق.

وأضاف أن المجالس البلدية أصدرت قرارات تنظيمية لعمل المجالس البلدية تضمنت في بنوها أنه يعتبر بائعاً متجولاً في تطبيق أحكام هذا القرارات كل من يبيع سلعاً أو بضائع أو يعرضها للبيع أو يمارس حرفة أو صناعة في الميادين والطرق العامة، على اختلاف أنواعها، الداخلة في حدود البلدية المعنية، من دون أن يكون له محل ثابت، ولا يجوز ممارسة حرفة بائع متجول في حدود بلدية المنطقة الجنوبية إلا بعد الحصول على ترخيص بذلك من البلدية، ويكون الترخيص شخصياً، ولا يجوز التنازل عنه.

كما تضمنت القرارات أنه يجب أن يتوافر في طالب الترخيص لممارسة حرفة بائع متجول أن يكون بحريني الجنسية وأن يكون بالغاً من العمر ثماني عشرة سنة ميلادية، كامل الأهلية وأن تثبت لياقته الصحية، وخلوه من الأمراض المعدية بمقتضى شهادة صادرة عن الجهة الطبية التي تحددها وزارة الصحة وأن لا يكون موظفاً في الحكومة، أو القطاع الخاص، أو مقيداً في السجل التجاري وللبلدية الحق في إلغاء الترخيص حال مخالفة المرخص له لأي شرط من شروطه.

العدد 4151 - الجمعة 17 يناير 2014م الموافق 16 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً