العدد 4151 - الجمعة 17 يناير 2014م الموافق 16 ربيع الاول 1435هـ

توقيع اتفاقية مع «شركة باريس» بـ 13 مليون دينار لتحديث «مطار البحرين»

المنامة - وزارة المواصلات 

17 يناير 2014

أعلنت وزارة المواصلات يوم امس الجمعة (17 يناير/ كانون الثاني 2014)، عن توقيع عقد بقيمة 13 مليون دينار بحريني مع شركة باريس لهندسة المطارات Aéroport de Paris Ingérierie العاملة في مجال الهندسة والتصميم بمثابة استشاري التصميم لمشروع تطوير المطار.

ولمواكبة النمو المتسارع في صناعة الطيران، وضعت وزارة المواصلات بالتعاون مع شركة مطار البحرين مشروع تطوير للمطار والذي سيتم تنفيذه على مراحل لتعزيز البنية التحتية والخدمات في المطار. وعند انتهاء المشروع سوف تصل الطاقة الاستيعابية إلى 13.5 مليون راكب سنويا.

أقيم حفل التوقيع خلال معرض البحرين الدولي للطيران 2014 وحضره وزير المواصلات القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية كمال أحمد والرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين محمد البنفلاح، وغيوم سوف، الرئيس التنفيذي لشركة باريس لهندسة المطارات Aéroport de Paris Ingérierie، ايربورتس دي باريس.

وفي تعليقة على حفل التوقيع، صرح وزير المواصلات «لقد كان تحديث مطار البحرين مطلباً أساسياً، ويشكل هذا الإعلان بداية عملية للجهود المكثفة لتسريع تحقيق هدف توفير مطار يلبي احتياجات النمو الاقتصادي الذي تشهده المملكة، ونحن على ثقة بأنه بمساعدة ADPI سنتمكن من توفير مطار بأعلى المواصفات والمعايير ورفع مستوى الخدمات والأمن، إلى جانب المطلب الأهم وهو رفع القدرة الاستيعابية».

وأضاف البنفلاح: «ان خطط التطوير التي وضعناها ضرورية لتحفيز نمو قطاعي الطيران والخدمات اللوجستية فضلا عن قطاع الأعمال بشكل عام. وذلك من خلال تحسين تجربة السفر وخلق المزيد من فرص الأعمال في مجال خدمات الطيران وغيرها، ونحن نسعى جاهدين لزيادة ربحية المطار وتعزيز إسهامه في الاقتصاد المحلي. نحن واثقون من اننا سنخلق حلولا مثالية لتطوير المطار باستخدام خبرة شركة باريس لهندسة المطارات المعروفة بسجل إنجازاتها الحافل».

ومن ناحيته، أضاف غيوم سوف: «مع خبرتنا الواسعة في خدمة المطارات على مستوى عالمي، نحن على أتم استعداد لدعم الوزارة في تحقيق رؤيتها لمطار البحرين الدولي والمساهمة في تحفيز نمو قطاع الطيران في البحرين».

العدد 4151 - الجمعة 17 يناير 2014م الموافق 16 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً