العدد 4151 - الجمعة 17 يناير 2014م الموافق 16 ربيع الاول 1435هـ

السودان يوقع اتفاقية لبناء المرحلة الثانية من مطار الخرطوم الجديد

وقّعت مدير إدارة مطار الخرطوم الدولي الجديد فاطمة عبداللطيف، اتفاقية بقيمة 600 مليون دولار مع الشركة الصينية China Harbour Engineering Company، لبناء المرحلة الثانية من مطار الخرطوم.

وتقوم الشركة الصينية في الوقت الحاضر ببناء المرحلة الأولى من المطار الجديد بكلفة تبلغ 700 مليون دولار، بحيث تبلغ الطاقة الاستيعابية للمطار نحو 12 مليون مسافر في السنة.

وأبلغ مساعد المدير لإدارة المشروع الفاضل موسى «الوسط» بعد توقيع الاتفاقية في منطقة الصخير على هامش معرض البحرين الدولي للطيران، أن مجموع الاستثمارات في المطار ستبلغ 1.4 مليار دولار.

ويتم بناء المطار لصالح شركة مطارات السودان القابضة المملوكة إلى للحكومة السودانية بالكامل. ويوجد نحو 16 مطاراً في هذه الدولة الإفريقية، التي هي أكبر دولة عربية من حيث المساحة، وأغنى دولة زراعياً.

وأفاد بيان رسمي أن مشروع مطار الخرطوم الدولي الجديد يتيح فرص استثمارية «نادرة وجاذبة، وهي في مجملها ذات طبيعة خدمية لأحد أهم المشروعات الاستراتيجية التي تنفذ في السودان الذي يمثل بوابة لدول الجوار».

ومن ضمن الفرص المتوافرة صالة الإجراءات، وقطار المطار وخط سكة الحديد، وقرية البضائع، والمنطقة الحرة، وإمداد الطائرات بالوقود، ومركز تموين الطائرات.

العدد 4151 - الجمعة 17 يناير 2014م الموافق 16 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً