العدد 4151 - الجمعة 17 يناير 2014م الموافق 16 ربيع الاول 1435هـ

«طيران الخليج» توقع اتفاقية بمبلغ 20 مليون دولار لتحديث 4 طائرات A330

الرئيس التنفيذي لطيران الخليج متحدثاً في المؤتمر الصحافي
الرئيس التنفيذي لطيران الخليج متحدثاً في المؤتمر الصحافي

وقعت الناقلة الوطنية طيران الخليج اتفاقية بقيمة 20 مليون دولار لتحديث 4 طائرات ايرباص من نوع A330 مع 3 شركات هي «أفيانور» و «زودياك أيروسبيس» و «بي إي أيروسبيس» لعملية التحديث والتجهيز.

وبموجب الاتفاقية سيتم تجهيز الطائرات بمقاعد فخمة تتحول إلى أسرة للنوم داخل مقصورة درجة الصقر الذهبي، إلى جانب تأثيث الدرجة السياحية بمقاعد جديدة، بالإضافة إلى تقديم برامج ترفيه وتسلية على متن الرحلات الجوية.

والاتفاقية هي الثانية التي يتم التوقيع عليها على هامش معرض البحرين الدولي للطيران الذي يقام في منطقة الصخير، الأمر الذي يرفع قيمة الصفقات التي وقعتها الشركة خلال يومين إلى 120 مليون دولار، وستوقع الشركة المزيد من الاتفاقيات خلال الأيام المقبلة.

وأبلغ القائم بأعمال الرئيس التنفيذ لطيران الخليج ماهر المسلم الصحافيين على هامش معرض البحرين الدولي للطيران المقام في منطقة الصخير أن الناقلة لديها اسطول مكون من 26 طائرة من ضمنها 6 طائرات ايرباص A330، وسيتم تحديث اربع طائرات تستخدم على الرحلات المتوجهة إلى لندن وبانكوك.

وستبدأ عملية التطوير في شهر يونيو/ حزيران العام 2014 وسيتم الانتهاء من البرنامج في الربع الأخير من العام 2014، «ويعتبر المشروع جزءا من إستراتيجية تعزيز المنتج وتواصل الاستفادة من الأسطول بطريقة استباقية».

وذكر بيان رسمي للشركة أن جميع مقاعد الطائرات التي يتم تجديدها ستجهز بشاشات عرض خاصة بكل مسافر تعمل باللمس ومخصصة لعرض برامج الترفيه والتسلية المسموعة والمقروءة، تصاحبها أجهزة السماعات فائقة الجودة.

وكانت طيران الخليج قد وقعت اتفاقية تمديد لخدمات صيانة الطائرات بقيمة 100 مليون دولار لمدة خمس سنوات مع شركة رلويز رويس.

وتقضي الاتفاقية بتمديد خدمة الصيانة لأسطول طيران الخليج الذي يتكون من 6 طائرات من طراز أيرباص 330 والتي تحمل محركات من طراز ترينت 700، وهو امتداد للاتفاق السابق الذي وقع في العام 2009 ومدته كذلك 5 سنوات.

وقال المسلم «شركة طيران الخليج تنظر إلى هذه العقود من أجل زيادة المدخول وليس من أجل زيادة الخسارة... نأمل في تعديل المقاعد ومن ناحية برامج الترفيه لكي يكون لدينا وسيلة منافسة. إذا أردنا استمرار خدمة الأيرباص A330 في السنوات الخمس المقبلة نحتاج إلى تعديلها في ظل المنافسة الشديدة».

العدد 4151 - الجمعة 17 يناير 2014م الموافق 16 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:36 ص

      هذا اللي قدرتون عليه

      طائرات A330 الست التي تمتلكها طيران الخليج هي قديمة نسبيا ! ويعتبر عمر هذه الطائرات قد انتهي لدي شركات طيران اخري مثل القطريه والامارتية ! كان الاجدي منكم ياطيران الخليج تحديث اسطولكم المتهالك بطائرات حديثه وليس عمل مكياج تجميل للطائرات

اقرأ ايضاً