العدد 4150 - الخميس 16 يناير 2014م الموافق 15 ربيع الاول 1435هـ

مشاركة مميزة لفريق صقور السعودية في معرض البحرين الدولي للطيران

أشاد فريق الصقور السعودية بالتنظيم الرائع لمعرض البحرين الدولي للطيران في دورته الثالثة، معربًا عن فخره بالمشاركة الثانية له في قاعدة الصخير الجوية باستعراضات جوية مبهرة وممتعة لست طائرات MK65-MK65A أثارت إعجاب الجماهير على مدى يومين.

وأعرب قائد الفريق التابع للقوات الجوية الملكية السعودية، المقدم الطيار الحميدي بن يحيى الناهسي، عن اعتزازه بمشاركة ستة طيارين من "الصقور السعودية" في معرض البحرين، بعد وصوله للعالمية بفوزه بالميدالية الذهبية لعامين متتالين في بطولة العالم للاستعراضات الجوية بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأشار إلى دخول الفريق مؤخرًا موسوعة جينيس للأرقام القياسية نظير رسمه أكبر شعار في السماء، وهو شعار المملكة العربية السعودية "السيفين والنخلة"، وتعبيره عن تقديره واحترامه للشعب البحريني برسم قلوب في السماء، إلى جانب استعراض المهارات الثنائية والجماعية بقدرة عالية على المناورة والتحكم المطلق بالطائرة في أوضاع متعددة وعلى ارتفاعات قريبة من الأرض وبسرعات تزيد عن 1200 كلم/ ساعة.

وأضاف الحميدي أن فريق الصقور السعودية يتكون من نحو خمسين شخصًا من طيارين وفنيين وإداريين يعملون باحترافية في التعامل مع أحدث التقنيات العالمية في مجال الطيران، وأعلى معايير السلامة الجوية بدعم من معالي الفريق الركن فياض بن حامد الرويلي قائد القوات الجوية الملكية السعودية.

وكانا صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض، و قائد القوات الجوية الملكية السعودية قد حضرا حفل الافتتاح، وعبرا عن فائق سعادتهما لما شاهداه من احترافية في الطيران واتقان في العرض.

وشارك في العروض الجوية ستة طيارين من فريق الصقور السعودية، وهم المقدم الطيار الحميدي الناهسي قائد الفريق، والنقيب الطيار عبدالرؤوف بن طلق السلمي، والنقيب الطيار عبدالعزيز بن عبدالله الفالح، والنقيب الطيار فهد بن سلطان العويس، والمقدم الطيار وليد بن عبدالرحمن عيسى، والنقيب الطيار مشعل بن عبدي العنزي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:16 م

      يحفظكم ربي

      الصراحة امتعتونا بعروضكم وفنكم الله يحفظكم ماقصرتو قصر عنكم الشر

اقرأ ايضاً