العدد 4150 - الخميس 16 يناير 2014م الموافق 15 ربيع الاول 1435هـ

البحرين والتشيك يوقعان اتفاقية الاجواء المفتوحة لتحرير النقل الجوي بين البلدين

وقعت مملكة البحرين اليوم الجمعة (17 يناير / كانون الثاني 2014) خلال معرض البحرين الدولي الثالث للطيران اتفاقية الأجواء المفتوحة لتحرير النقل الجوي مع جمهورية التشيك الصديقة، في خطوة جديدة نحو تعزيز العلاقات الودية بين البلدين.

وأكد القائم بأعمال وكيل شؤون الطيران المدني بوزارة المواصلات أحمد النعمة، أن هذا الاتفاق سيمنح شركات الطيران في كلا البلدين الصديقين حرية العمل بلا قيود، قائلاً إن حقوق النقل الجوي أصبحت مفتوحة بين البلدين.

ومن جانبه، ذكر يارومير ستوك، مدير إدارة الطيران المدني في جمهورية التشيك أن اتفاق الأجواء المفتوحة سيمكن شركة الخطوط الجوية التشيكية وآسا لخدمات السفر من العمل الآن في البحرين، مما سيسهم في تعزيز حركة التنقل بين البلدين، متوقعًا مباشرة عمليات الطيران في الربع الأول من عام 2015.

ومن المؤمل أن يحقق هذا الاتفاق تنشيطًا لقطاعات نقل المسافرين، والبضائع، والرحلات الجوية السياحية العارضة بين البلدين الصديقين من دون أية قيود أو شروط.

وتسعى مملكة البحرين إلى توقيع المزيد من اتفاقيات الأجواء المفتوحة لتحرير النقل الجوي مع مختلف دول العالم وتعزيز العمليات التشغيلية لشركات الطيران التابعة لها، نظرًا لانعكاساتها الإيجابية على جذب الاستثمارات وحرية تنقل المواطنين ورجال الأعمال والبضائع، مما يصب لصالح تنمية الاقتصاد الوطني وتنشيط قطاعات السياحة والتجارة والصناعة، في إطار ما تتميز به من سمعة دولية مرموقة في مجال الحرية الاقتصادية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً