العدد 4150 - الخميس 16 يناير 2014م الموافق 15 ربيع الاول 1435هـ

الدوسري يشارك في اجتماعات اللجنة التنفيذية لوضع جدول الأعمال

القضيبية – مجلس النواب 

تحديث: 12 مايو 2017

برئاسة صاحب المعالي السيد خليفة بن أحمد الظهراني رئيس مجلس النواب يشارك وفد مملكة البحرين للشعبة البرلمانية في المؤتمر العشرين للاتحاد البرلماني العربي والذي يعقد في دولة الكويت الشقيقة في الفترة من 19 – 20 يناير / كانون الثاني 2014.

هذا وغادر صباح اليوم الجمعة (17 يناير / كانون الثاني 2014) النائب الأول لرئيس مجلس النواب عبدالله خلف الدوسري وذلك للمشاركة في الدور الثالثة عشر للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي، والتي تعنى بالتحضير للمؤتمر العشرين ووضع مشروع جدول أعماله.

وصرح عضو الوفد جاسم السعيدي أن مشروع جدول أعمال المؤتمر يتضمن عدداً من البنود المهمة، منها انتخاب رئيس الاتحاد البرلماني العربي، إضافة إلى مناقشة تقرير الأمين العام عن أنشطة الاتحاد البرلماني العربي، وأعمال الدور الثالثة عشر للجنة التنفيذية للاتحاد والمصادقة على قراراتها، ومناقشة موضوع "مدينة القدس، عاصمة دولة فلسطين" كبند أساسي في المؤتمر، موضحاً أن مشاركة وفد مملكة البحرين ستكون فاعلة، بحيث سيلقي رئيس الوفد كلمة تعبر عن ما يجول في خاطر الشعب البحريني على الخصوص والشعوب العربية لما تواجهه من تحديات وخاصة فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية التي يركز عليها هذا الاجتماع.

وأوضح السعيدي أن جلسة الافتتاح للمؤتمر ستعقد صباح السبت تحت رعاية سامية من سمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وستسمر حتى يوم الاثنين لتنتهي بإصدار بيان ختامي يتضمن القرارات التي اتخذها الاتحاد، متمنياً أن تكون القرارات المتخذة على مستوى تطلعات وطموح الشعوب العربية.

هذا ورافق النائب الدوسري أمس كل من القائم بأعمال الأمين العام جمال زويد ، و مدير إدارة الشعبة البرلمانية يوسف الرويعي وعدد من موظفي الأمانة العامة.

فيما يغادر الوفد البرلماني البحريني الذي يرأسه خليفة الظهراني غداً السبت، ويتكون الوفد من النواب وأعضاء مجلس الشورى: عبدالله الدوسري النائب الأول لرئيس مجلس النواب، وعضو مجلس الشورى أحمد بهزاد، والنائب جاسم السعيدي، وعضو مجلس الشورى حمد النعيمي، والنائب عبدالحكيم الشمري، والنائب عدنان المالكي، وعضو مجلس الشورى علي العصفور. ومن الأمانة العامة لمجلس النواب يشارك في الوفد القائم بأعمال الأمين العام جمال زويد ، ورئيس هيئة المستشارين بالمجلس صالح الغثيث، و مدير إدارة الشعبة البرلمانية يوسف الرويعي ، و مدير إدارة شئون الرئاسة سمير الفايز ، و مستشار شؤون الشعبة البرلمانية راشد صليبيخ.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً