العدد 4150 - الخميس 16 يناير 2014م الموافق 15 ربيع الاول 1435هـ

الوفد الفرنسي:الإصلاحات التي انتهجتها البحرين أحدثت نقلات ديمقراطية كبيرة

القضيبية – مجلس النواب 

تحديث: 12 مايو 2017

عقدت لجنة الصداقة البرلمانية البحرينية الفرنسية برئاسة النائب عبدالرحمن راشد بومجيد اجتماعها مؤخرا بفندق الدبلومات وذلك بحضور أعضاء اللجنة من الجانبين البحريني والفرنسي، ومثل الجانب الفرنسي نائب رئيس اللجنة النائب ميشيل فوزين عضو لجنة الدفاع الوطني، من حزب (الوحدة من أجل حركة شعبية) وعدداً من أعضاء لجنة الصداقة الفرنسية البحرينية في مجلس النواب الفرنسي.

وخلال الاجتماع رحب رئيس اللجنة النائب عبدالرحمن بومجيد بالوفد النيابي الفرنسي، مؤكداً على أهمية التعاون مع البرلمانات الصديقة، وضرورة تدعيم العلاقات المشتركة بين المجالس النيابية والعمل على تبادل الخبرات، وبحث سبل التعاون وتقوية روابط العلاقات المشتركة بين الجانبين.

وأكد بومجيد على عمق العلاقات القائمة بين البلدين في المجال التشريعي والقانوني، مشيداً بما وصلت إليه العلاقات الثنائية على كافة الأصعدة متطلعاً للاستفادة من الخبرات العريقة والمتراكمة لدى فرنسا، وأن تكون هذه الزيارة إلى البحرين قد بينت ما هو مقبل من مرحلة جديدة من إصلاحات وتطور ديمقراطي للمملكة في ظل المشروع الإصلاحي لجلالة الملك المفدى بعيداً عن ما يحاول البعض ترويجه بصورة سلبية عن المملكة.

وأشار بومجيد إلى أهمية الاستفادة من الخبرات الفرنسية العريقة مما يفيد المجلس التشريعي في مجالات صياغة القوانين والتشريعات وتبادل التنسيق بين البرلمانيين في كل من البحرين والجمهورية الفرنسية الصديقة علاوة على تنسيق المواقف في المحافل الدولية بما يعزز التعاون والتواصل بين البلدين الصديقين

إلى ذلك، أعرب الوفد الفرنسي عن شكره الجزيل لما لقيه من حفاوة في الترحيب خلال زيارتهم إلى البحرين، مؤكدين أن المملكة أضحت نموذجاً ديمقراطياً يحتذى به في المنطقة، كم أثنى الوفد الفرنسي على ما وصلت إليه المملكة من تطور ونما على مختلف الأصعدة، موضحين أن الإصلاحات التي انتهجتها المملكة أحدثت نقلات ديمقراطية كبيرة.

وعبر الجانب الفرنسي عن بالغ سروره لتنامي العلاقات الثنائية التشريعية والاقتصادية بين البلدين الصديقين مقدراً النمو المضطرد في هذه العلاقات ومرحباً في الوقت ذاته بالمزيد من الزيارات البرلمانية في المستقبل والتعاون المتبادل على كافة الأصعدة .

حضر اللقاء من الجانب البحريني كل من النواب أحمد الملا رئيس لجنة الشؤون التشريعية والقانونية، سوسن تقوي رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني، أحمد قراطة عضو لجنة المرافق العامة والبيئة.

وغادر الوفد البرلماني الفرنسي للبلاد صباح اليوم الجمعة (17 يناير / كانون الثاني 2014) بعد زيارة رسمية الى مجلس النواب برئاسة نائب رئيس لجنة الصداقة ميشيل فوازان عضو لجنة الدفاع الوطني، من حزب (الوحدة من أجل حركة شعبية UMP) وعدد من أعضاء لجنة الصداقة الفرنسية البحرينية في مجلس النواب الفرنسي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً