العدد 4150 - الخميس 16 يناير 2014م الموافق 15 ربيع الاول 1435هـ

بوعنق انهيارات في أرضيات قلالي الاسكان مما ينذر بكارثة محتملة

الوسط – محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

صرح عضو مجلس بلدي المحرق خالد بوعنق، عن وجود انهيارات في الأرضيات والأساسات الضعيفة في مشروع شمال شرق المحرق الاسكاني (قلالي).

واكد بوعنق انه تلقى سيلاً من المراجعين والاتصالات من مستفيدي المشروع بالاضافة الى وجود العديد من الملاحظات والشكاوى على مواقع التواصل الاجتماعي عن نفس المشكلة.

وأعرب بوعنق عن أسفه الشديد لهذه المشكلة الكبيرة التي قد تتسبب بنهيارات لبعض الوحدات او نزول الوحدات في الارض.

وقال بوعنق انه يعتقد سبب هذه المشكلة عدم رص الارض بشكل جيد والبناء على الارض اللينة بالاضافة الى عدم تطبيق شروط البناء ومخالفة الاسكان للقوانين والأنظمة ببناء الوحدات دون الحصول على التراخيص اللازمة وعدم تطبيق الشروط التي تضعها الدولة للبناء متمثلة في البلدية والدفاع المدني والكهرباء والأشغال والجهات ذات العلاقة.

وحمل بوعنق وزارة الاسكان مسؤلية هذه المشكلة الآي تنذر بكارثة محتملة للوحدات التي باتت تغوص أساساتها في الارض والطرقات التي تنهار في الارض.

وأشار بوعنق الى وجود اجتماع قبل أسبوع مع لمناقشة ملاحظات المواطنين على الوحدات الا ان الاسكان امتنعت عن الحضور دون اي مبرر يذكر.

وطالب بوعنق من وزارة الاسكان تعويض المتضررين بالاضافة الى إرسال فريق عمل متخصص للوقوف على هذه الكارثة المحاملة قبل فوات الأوان.

ومطالبا كل الجهات المعنية من ك المجالس التشريعية والبلدية وديوان الرقابة المالية الحضور الى الموقع ومشاهدة الامر على ارض الواقع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 2:26 م

      دعاية انتخابية

      الأخ يستبق الانتخابات البلدية بدعاية انتخابية سمجة

    • زائر 3 | 12:44 م

      لا حول ولا قة الى بالله

      شصاير الله يعينكم وشكرا بوعنق على كشف المستور

    • زائر 2 | 12:03 م

      ههههههه .... منت سهل يابوعنق

      كل هذا حتى تبعد حسد الناس لقلالي ... قبل ثلاثين سنة قلالي كلها على بعضها 20 بيت والحين آلاف البيوت ... وبعد تحسدون منطقة سماهيج أبو 10 بيوت لكل دفعة .... قول الحمد لله كارثة عاد مرة وحدة والله قوية

    • زائر 1 | 11:55 ص

      متابعه

      السلام عليكم اتوقع هاذ الاهمال ليس من المقاول الذي بناء هاذه الوحدات ولاكن السبب هم المتابعين او المشرفين المسئولين المشرفين علي هاذه الخدمات من وزارة البلديه لعدم وجود متابعة دوريه اثناء البناء وشكرا

اقرأ ايضاً