العدد 4150 - الخميس 16 يناير 2014م الموافق 15 ربيع الاول 1435هـ

"طيران الخليج" تعلن عن المنتج الجديد من طائرات الأيرباص من طراز A330 المجهزة حديثاً

المحرق – شركة طيران الخليج 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت شركة طيران الخليج الناقلة الوطنية لمملكة البحرين اليوم الجمعة (17 يناير / كانون الثاني 2014) أنها وقعت عقوداً تبلغ قيمتها الإجمالية حوالي 20 مليون دولار أمريكي لتعيين الشركات العالمية "أفيانور" و "زودياكأيرو سبيس" و"بي إي أيرو سبيس" كشركاء تجاريين لإتمام عملية تحديث وتجهيز طائرات الأيرباص من طراز A330، بعد طرح المشروع من خلال مناقصة ناجحة عبر مجلس المناقصات والمزايدات البحريني(BTB).

ومن المقرر أن يتم الانتهاء من مشروع تحديث وتجهيز طائرات الأيرباص من طرازA330 لشركة طيران الخليج في الربع الأخير من عام 2014، ويعتبر ذلك المشروع جزءاً من إستراتيجية تعزيز المنتج وتواصل الاستفادة من الأسطول بطريقة استباقية.

هذا ومن المؤمل أن التحوُّل الكامل في وضعية المقاعد على متن هذه الطائرات سوف يسمح بإدخال المقاعد التي يتم بسطها بالكامل لتتحول إلى أَسِـرَّة للنوم داخل مقصورة درجة الصقر الذهبي و تأثيث الدرجة السياحية بمقاعد غاية في الراحة إلى جانب تجهيز المقصورتين بأحدث تقنيات برامج الترفيه والتسلية على متن الرحلات الجوية.

وبحسب الشركة، فإن إدخال هذه التحديثات والتجهيزات التي صممت خصيصا لشركة طيران الخليج اعتمد على آراء المسافرين في المقام الأول لتلبية احتياجاتهم بتوفير وسائل الراحة الحديثة، وعلى هذا الأساس، تم تقديم هذه المقاعد الجديدة داخل مقصورة الصقر الذهبي والتي يمكن تحويلها إلى أسرة مريحة للنوم يبلغ طول الواحد منها 1,9 متر كما أن هذه المقاعد تقدم المزيد من المساحة الشخصية بين المقاعد أكثر مما كانت تقدمه المقاعد السابقة داخل مقصورة درجة رجال الأعمال.

وقالت شركة طيران الخليج إنه أصبح بمقدور المسافر أن يشعر بالراحة والاسترخاء بدرجة أكبر من خلال المقعد الجديد ذو مساند اليد العريضة والذي يبلغ عرضه 22 بوصة والذي يمكنأن يحوله المسافر بسهولة إلى الوضع الذي يرغبه . أما مقاعد الدرجة السياحية الجديدة التي يبلغ عرض الواحد منها 18 بوصة فتوفر للركاب أحدث وسائل الراحة الحديثة حيث يمكن بسط ظهور المقاعد حتى مسافة 4 بوصات مع إمكانية التحكم في ضبط مسند الرأس والقدمين أيضاً.

وأوضحت شركة طيران الخليج أنه سوف يتم تجهيز جميع مقاعد الطائرات التي يتم تجديدها وتحديثها بشاشات عرض خاصة بكل مسافر تعمل باللمس ومخصَّصة لعرض برامج الترفيه والتسلية المسموعة والمقروءة بمقاس 15 بوصة لدرجة الصقر الذهبي و9 بوصات للدرجة السياحية يصاحبها أجهزة السماعات ذات الجودة الفائقة عبر خيارات متعددة لمشاهدة الأفلام ومقاطع الفيديو والبرامج المسموعة كل ذلك يتم تقديمه بعدة لغات بالإضافة إلى الألعاب الإلكترونية المسلية وتوفير قابس إلكتروني USB في كل مقعد لكي يتمكن المسافر من شحن الأجهزة الإلكترونية الخاصة بهم بسهولة ويُسْـر.

من جانبه، صرح القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لطيران الخليج ماهر سلمان المسلم: " نحن ـ في طيران الخليج ـ نسعى جاهدين لضمان تلبية احتياجات ورغبات مسافرينا وهذا هو السبب الذي من أجله خصصنا الوقت اللازم والتركيز المطلوب لتصميم المنتج الجديد على متن طائرات الأيرباص من طراز A330 الجديدة. فللمرة الأولى على الإطلاق نقوم بأخذ تعليقات وآراء ومقترحات و ردود أفعال مسافرينا في الاعتبار ونعمل على تنفيذها ضمن مرحلة تطوير وتصميم المقاعد " للتأكد من أننا نلبي احتياجاتهم. ونحن نسعى جاهدين لتقديم الأفضل لكي نقدم منتجاً متميزاً وقد فعلنا ذلك بحمد الله من خلال تقديم تلك المقاعد الجديدة و برامج الترفيه والتسلية الحديثة . علاوة على ذلك، قمنا باختيار ثلاثة من أفضل الشركاء التجاريين في هذا المجال لتقديم الدعم اللازم لتنفيذ مشروع التحديث والتجهيز بنجاح والذي من المنتظر بعد اكتماله أن يؤدي إلى تعزيز تقديم المنتج النهائي بصورة عامة. كما أن المسافرين على هذا النوع من الطائرات في كلتا المقصورتين سوف يحصلون بالتأكيد على تجربة سفر ممتعة وينعمون برحلة جوية أكثر استرخاء. إن قيام طيران الخليج بهذا المشروع لدليل واضح على مدى التزامنا المستمر بتقديم أفضل الخدمات والمنتجات لمسافرينا كما يؤكد أيضاً التزام شركة طيران الخليج المعهود بعمليات التشغيل حسب المستويات العالمية."

من جانبه، صرح الرئيس التنفيذي لشركة "أفيانور" إيرلداياموند: "لقد عمل فريق شركة "أفيانور" بشكل وثيق مع شركة طيران الخليج على مدى العام الماضي للمساعدة في تحديد الأطر الفنية الخاصة بالمشروع، ونحن فخورون جداًباختيار طيران الخليج لنا لقيادة وتنفيذ هذا المشروع الهام جداً.كما أن جميع أعضاء فريق "أفيانور" البالغ عددهم 300موظفملتزمون تمام الالتزام بذل أقصى ما في وسعهم في سبيل إنجاح هذا المشروع مؤكدين على إكمال المشروع في موعده المحدد وهو الربع الأخير من العام الجاري 2014 " .

يذكر أن شركة "زودياكآيرو سبايس" تقوم بتجهيز هذه الطائرات بالمقاعد المخصصة للدرجة السياحية وبرامج الترفيه والتسلية على متن الطائرة. كما تقوم شركة " بي إي آيرو سبايس" بتولِّي مسئولية تجهيز مقصورة درجة الصقر الذهبي بالأَسِرَّة الجوية.

ومن المقرر أن تحمل هذه الطائرات المحدَّثة والمجهَّـزة بأفضل سبل الراحة والرفاهية على متنها عدداً إجمالياً من المقاعد يبلغ 214 مقعداً، تضم درجة الصقر الذهبي منها 30 مقعداً بالإضافة إلى 184 مقعدا في الدرجة السياحية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً