العدد 4150 - الخميس 16 يناير 2014م الموافق 15 ربيع الاول 1435هـ

"مطار البحرين" تعزز أمن الطيران بتوقيع اتفاقية بقيمة 1.3 مليون دينار

المحرق – شركة مطار البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت شركة مطار البحرين اليوم الجمعة (17 يناير / كانون الثاني 2014) عن اقتنائها مركبات جديدة للإنقاذ ومكافحة حريق الطائرات من مجموعة AMA موتورز، وذلك في خطوة رائدة لتعزيز سلامة العمليات والركاب في مطار البحرين الدولي.

وجاء هذا الاعلان عقب مراسم توقيع الاتفاقية مع AMA موتورز خلال معرض البحرين الدولي للطيران 2014 بحضور الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين محمد يوسف البنفلاح، ونائب رئيس مجلس إدارة مجموعة AMA توفيق العالي.

ووفقا للاتفاقية الذي بلغت قيمتها 1.3 مليون دينار بحريني، ستوفر الشركة مركبتين من طراز " Rosenbauer" للتدخل السريع فضلاً عن خدمات الدعم والتصليح والصيانة الفنية.

وصرح الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين محمد يوسف البنفلاح في تعليقه على الاتفاقية: "نسعى جاهدين لإدارة مطار البحرين الدولي كمطار رائد، وبالتالي لابد أن يكون أمن الطيران واحد من أهم اولوياتنا. يعد توقيع الاتفاقية مع مجموعة AMA موتورز دليلاً على التزامنا بتجهيز المطار بحلول الأمن والسلامة الرائدة وفقا لأعلى المعايير الدولية في هذا المجال".

و" Rosenbauer" هي شركة عالمية رائدة في مجال معدات مكافحة الحرائق وخدمات الإطفاء والطوارئ، تمثلها في البحرين مجموعةAMA موتورز.

من جانبه، قال نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة AMA توفيق العالي خلال حفل التوقيع: "تربط AMA موتورز بشركة مطار البحرين علاقات عمل منذ العام 2003، عندما قمنا بتوفير مركبات من طراز Rosenbauer للمطار للمرة الأولى عن طريقنا، وتلتها توريد مركبات إضافية في العام 2007. اليوم، نحن فخورون بتوفير أسطول مركبات مكافحة الحريق من الطراز المتميز لمطار البحرين الدولي، ونتطلع إلى مواصلة تعزيز هذه العلاقة في المستقبل".

يذكر أن شركة مطار البحرين هي الجهة المسئولة عن إدارة مطار البحرين الدولي. وفي إطار دورها التشغيلي، تضطلع شركة مطار البحرين بمسئولية وضع الخطط والتدابير اللازمة لتطوير مقومات مملكة البحرين في مجال الطيران وتحديث البنية التحتية للمطار لتواكب متطلبات قطاع الطيران المتنامي وأعداد المسافرين المتصاعدة.

وفي هذا الصدد، تقوم الشركة ببناء وصيانة المرافق اللازمة وتوفير خدمات طيران مبتكرة كفيلة بسد احتياجات العملاء بشكل فعال، سواء كانوا من المسافرين أو مشغلي الرحلات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً