العدد 4150 - الخميس 16 يناير 2014م الموافق 15 ربيع الاول 1435هـ

واشنطن تعتزم إنشاء مركز لمكافحة المخدرات في البحرين

كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن مسئولين أمريكيين يعتزمون إنشاء مركز استخباراتي في البحرين لمواصلة مكافحة تجارة المخدرات في المنطقة، وذلك مع انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان مما يحد من قدرتها على مكافحة هذه التجارة هناك، بحسب ما نقلت صحيفة المصريون اليوم.

ونقلت الصحيفة - في تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني يوم أمس الخميس (16 يناير / كانون الثاني 2014) عن ايرين لوجان المشرفة على جهود البنتاجون لمكافحة المخدرات قولها "إن مركز مكافحة المخدرات الذي سيتم تأسيسه في البحرين، إذ يوجد 5 أساطيل بحرية أمريكية، سيكون جزءا لا يتجزأ من استراتيجية وزارة الدفاع في فترة ما بعد عام 2014 في أفغانستان".

وأضافت لوجان، في كلمة لها أمام لجنة بمجلس الشيوخ بشأن مكافحة المخدرات، أن المركز سيساعد على مليء الفراغ حيث لم يعد هناك مجال بعد الآن لبقاء القوات الأمريكية في أفغانستان.

وقال النواب والمشرف العام على جهود إعادة الإعمار في أفغانستان "إنهم أصيبوا بالهلع عند إدراكهم بوجود مشكلة فى أن مليارات الدولارات التي أنفقتها واشنطن في محاولة لمكافحة تجارة المخدرات من المرجح أن تذهب هباء مما يزيد من زعزعة الاستقرار في أفغانستان في وقت حرج".

وأشارت الصحيفة إلى أن مهمة إدارة مكافحة المخدرات الأمريكية في كابول، والتي يبلغ قوامها 100 موظف، بدأت في الانتهاء، وذلك اعتبارا من نهاية العام الماضي؛ لافتة إلى أنه على الرغم من أن خطط التوظيف لم يتم وضع اللمسات الأخيرة عليها، إلا أن الوكالة تعتزم خفض عدد موظفيها إلى 45 موظفا بحلول أكتوبر المقبل، ومن 25 إلى 30 قبل نهاية العام، وذلك وفقا لوثيقة تحدد هذه الخطط حصلت عليها الصحيفة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 7:57 ص

      stsfoonst

      الواضح أن لدينا بالبحرين تهريبات عدة من جانب المخدرات
      فهل ياترى أن السلطة البحرينية قادرة على تجاوز هذة العقبة ؟

    • زائر 3 | 4:54 ص

      حاميها

      وما قولكم إن علمتم أنما حاميها حراميها

    • زائر 1 | 4:24 ص

      نحتاج احنه؟؟

      الحين يعني عل جهود وزارة الداخليه في مكافحة. المخدرات وسنين نجاح الوزاره في مكافحة المخدرات نحتاج بعد قسم من امريكا للمخدرات؟؟
      سوا كانت في افغانستان او لا مكافحة المخدرات ما توقف بالبحرين وتبادله موجوده على مكافحة المخدرات ليش يعني الا مكتب وموظفين وحاله عشان موضوع اوردي ناجح بالبحرين وما نحتاج لاحد يساعدنه فيه

اقرأ ايضاً