العدد 4150 - الخميس 16 يناير 2014م الموافق 15 ربيع الاول 1435هـ

"الصحة" تنظم ورشة عمل فريق إعداد برنامج عمل الحكومة 2015-2018

الجفير – وزارة الصحة 

تحديث: 12 مايو 2017

تحت رعاية الوكيل المساعد للتخطيط والتدريب بوزارة الصحة هالة إبراهيم المهزع ، وبالتعاون مع مجلس التنمية الاقتصادية نظمت وزارة الصحة ورشة عمل فريق إعداد برنامج عمل الحكومة لوزارة الصحة 2015-2018، وذلك بحضور ممثلين عن مجلس التنمية الاقتصادية، مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام بوزارة الصحة.

وفي مستهل افتتاح أعمال الورشة ألقت الوكيل المساعد للتخطيط والتدريب هالة إبراهيم المهزع كلمة ترحيبية بالفريق قالت فيها: لقد حققت مملكتنا الغالية الكثير من الإنجازات والنجاحات خلال العقد المنصرم والتي كانت ثمرة المشروع الإصلاحي التي بذرها صاحب الجلالة عاهل البلاد، وقد أصبحت هذه الإنجازات واقعاً ملموساً يعيشه المواطن الذي يمثل بؤرة اهتمام العمل الحكومي ومحور أهداف رؤية مملكة البحرين الاقتصادية حتى عام 2030م.

وحول مواصلة مسيرة النجاح قالت الوكيل المساعد للتخطيط والتدريب بوزارة الصحة هالة إبراهيم المهزع: أنه لابد من أن يعمل الفريق ضمن خطة متكاملة واضحة محددة الأهداف، ومتوافقة مع أهداف برنامج عمل الحكومة حتى نستطيع جميعاً رسم خارطة الطريق لمستقبل البحرين.

وتابعت: إن وزارة الصحة هي من أوائل الوزارات التي قامت على مستوى مملكة البحرين بوضع استرتيجيتها الوطنية لتحسين الصحة، لذلك وبناء على التوجيهات السامية من لدن القيادة فإن وزارة الصحة ارتأت ضرورة العمل على تحديث خطتها الاستراتيجية السابقة لتحسين الصحة (2011 - 2014) وذلك لوضع الاستراتيجية الجديدة للأعوام (2015 -2018) وربطها بالأولويات الاستراتيجية الوطنية العشرة المتضمنة في برنامج عمل الحكومة مع وضع أهم المبادرات و المشاريع والبرامج التي تحقق هذه الاستراتيجية والتي تمثل أهم الأولويات عند المواطنين.

كما و قدمت مديرة إدارة التخطيط الصحي بوزارة الصحة خولة أحمد الغتم نبذة عن برنامج عمل الحكومة وتطلعاتها، وخطة عمل الفريق كما قامت رئيسة قسم السياسات والنظم الصحية بإدارة التخطيط الصحي حصة أحمد الدرازي بتقديم نبذة حول ما تم إنجازه في استراتيجية تحسين الصحة (2011-2014).

كما وقام مجلس التنمية الاقتصادية بتقديم عرض تناول موضوع "الأولويات الاستراتيجية الوطنية" وربطها بالأهداف الاستراتيجية للوزارة الصحة للأعوام (2015-2018).

بعد ذلك بدأ عمل فريق "إعداد برنامج عمل الحكومة لوزارة الصحة 2015-2018 وعرض أهداف استراتيجية تحسين الصحة 2015-2018 وربطها بالأولويات الاستراتيجية الوطنية، ومنها يتم إقرار الأهداف ورفعا للتصديق، وتحديد التحديات وأهم القضايا التي يواجهها القطاع الصحي، وتحديد الإدارات المعنية لكل هدف استراتيجي، وتوزيعهم على فرق عمل ثانوية للعمل على إعداد المبادرات لكل هدف.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً