العدد 4150 - الخميس 16 يناير 2014م الموافق 15 ربيع الاول 1435هـ

«لوكهيد»: البحرين تناقش تحديث 21 مقاتلة من طراز «إف 16»

قال المدير التنفيذي للشرق الأوسط في شركة لوكهيد مارتن، ريك جروش، إن الشركة تجري مباحثات مع البحرين لتحديث 21 مقاتلة تمتلكها البحرين من طراز «إف 16» (F16).

وأبلغ جروش «الوسط» على هامش معرض البحرين الدولي للطيران، الذي يقام في منطقة الصخير، أن المناقشات التي تجري مع عدة شركات، تهدف إلى «إمكانية تحديث الطائرات لتكون Black50 بدلاً من Black40؛ لتكون ملائمة أكثر».

ورداً على سؤال بشأن كلفة التطوير، أفاد جروش «إن ذلك يعتمد على ماذا يريد الزبون، وإن المباحثات لا تزال مستمرة مع المسئولين».

وأضاف أن لدى دولة الإمارات العربية المتحدة 77 طائرة مقاتلة من نوع «إف 16»، ولكنها متقدمة إذ أنها من نوع Black60.

من جانبها، أبلغت وزيرة الدولة لشئون الإعلام سميرة رجب، الصحافيين أن «المعرض راقٍ وكبير جداً يناسب الدور الذي تقوم به البحرين دولياً وإقليمياً، واليوم نشاهد أن المشاركين أكثر من الضعف تقريباً».

وأضافت «أعتقد أن المساحة طبعاً قد زادت، ونحن مقبلون على موسم اقتصادي متقدم أمام هذه المظاهر... وإن هذا المعرض أحد هذه المؤشرات. الحضور الدولي الكبير في المعرض، رغم أنه أصغر من المعارض الإقليمية الأخرى، إلا أن الاهتمام الدولي بالحضور هو مؤشر».

وأشارت إلى أن «البحرين تتمتع بكل المؤشرات القوية التي تدعم اقتصادها، ولم يتأثر الاقتصاد في الفترة الماضية، إذ أنه في العامين الماضيين استطاع الاقتصاد أن يتعافى ممّا مرّ من أحداث، ولن يدخل الاقتصاد في الشأن السياسي».

العدد 4150 - الخميس 16 يناير 2014م الموافق 15 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً