العدد 4150 - الخميس 16 يناير 2014م الموافق 15 ربيع الاول 1435هـ

الملك ينيب ولي العهد لافتتاح «معرض البحرين للطيران» بمشاركة 108 شركات

سموه دشَّن الأسبوع البريطاني بمناسبة مرور 200 عام على «علاقات البلدين»

أناب عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة لافتتاح معرض البحرين الدولي للطيران بمشاركة 108 شركات عالمية في مجال الطيران وخدمات النقل الجوي وذلك صباح يوم امس الخميس (16 يناير/ كانون الثاني 2014)، في قاعدة الصخير الجوية.

ولدى وصول سموه كان في الاستقبال الممثل الشخصي لجلالة الملك رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة واعضاء اللجنة. وحضر الافتتاح عدد من اصحاب السمو والمعالي والسعادة وكبار المسئولين من مدنيين وعسكريين وضيوف البلاد.

وقام سموه بعد عزف السلام الوطني بجولة في ساحة العرض يرافقه كبار ضيوف البلاد وممثلو كبريات الشركات المشاركة في المعرض اطلع خلالها على احدث الطائرات العسكرية والمدنية وأجهزة الملاحة الجوية والأنظمة الجديدة المتطورة في عالم الطيران والخدمات المساندة والترويج.

ثم قام صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الاعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بتدشين الأسبوع البريطاني بمناسبة مرور مائتي عام على العلاقات البحرينية البريطانية نيابة عن حضرة صاحب الجلالة الملك بحضور دوق يورك صاحب السمو الملكي الأمير اندرو، حيث أكد سموه ان العلاقات التاريخية العريقة التي ربطت بين البحرين والمملكة المتحدة والتي يحتفى اليوم بمئويتها الثانية هي مثال تبنى عليه العلاقات الدولية القائمة على احترام السيادة ومد جسور التعاون والتنسيق في شتى القطاعات معرباً عن سروره بتدشين الأسبوع البريطاني في مملكة البحرين للاحتفاء بعلاقات تمتد الى قرنين من الزمان ولاتزال مزدهرة ومتطلعة لتمتين هذه الصداقة على مستوياتها الرسمية والشعبية وخاصة ان هناك العديد من المقومات والعوامل التي جعلت العلاقات البحرينية البريطانية مزدهرة على الدوام تتعدى أطرها السياسية، وشكر سموه كل من أسهم بجهوده من الجانبين البحريني والبريطاني في الإعداد والتنظيم للأسبوع البريطاني في مملكة البحرين.

من جانبه، توجه صاحب السمو الملكي الأمير اندرو دوق يورك بالشكر والتقدير لجلالة الملك لرعايته هذا الاسبوع ولما يوليه جلالته من اهتمام بالغ بدعم وتطوير العلاقات بين البلدين الصديقين معرباً عن ثقته وتفاؤله باستمرارية هذه العلاقات وتواصل تنميتها في القطاعات كافة.

هذا وقد شهد سموه بمعية كبار الضيوف العرض الجوي الذي شاركت فيه طائرات من سلاح الجو الملكي البحريني والسعودي والاماراتي والدول الصديقة إلى جانب العروض التي قدمتها شركات الطيران التجاري المدني وطائرات الشحن الجوي والفرق المحترفة.

وبهذه المناسبة، رفع صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الى حضرة صاحب الجلالة العاهل أسمى التهنئة على نجاح تنظيم معرض البحرين الدولي للطيران 2014 وما شهده من مشاركة دولية واسعة أكدت مدى ما حققه المعرض من سمعة على صعيد المعارض الدولية المرموقة والمتخصصة.

كما نوه سموه بالجهود الطيبة التي بذلتها اللجنة العليا المنظمة برئاسة سمو الشيخ عبدالله بن حمد والتي استطاعت بحسن ادارتها في استقطاب كبريات الشركات العاملة بقطاع الملاحة الجوية والترويج للبحرين وما تمتلكه من امكانات بشرية وفنية تمكنها من تنظيم واستضافة المعارض الكبرى. كما توجه سموه بالشكر والتقدير لوزير المواصلات كمال أحمد على الجهود المتميزة التي قامت بها الوزارة من أجل انجاح المعرض.

وأكد ان «صناعة المعارض واستقطابها بمختلف قطاعاتها تعد من الأهداف الأساسية التي نتطلع أن ترفد الاقتصاد وتعمل على ايجاد أنشطة موازية».

وأشار إلى ان معرض البحرين للطيران أصبح من الأنشطة الاقتصادية والسياحية المرتقبة وأعطت بعداً آخر لشكل وحجم المعارض التي تستضيفها البحرين وخاصة مع وجود البنية الأساسية المتمثلة بقاعدة الصخير الجوية وما تضمه من مرافق متعددة ومشجعة على لتنظيم هذا النوع من المعارض ذات المستوى العالمي.

وأضاف سموه أن مستوى المشاركة وتناميها وتميزها مع كل دورة لاقامة المعرض الذي يخاطب مختلف الاهتمامات بمجال الطيران في القطاعات الرسمية والأهلية والخاصة والتجارية يوفر منصة حيوية للالتقاء مع المعنيين بهذا المجال على المستويات المحلية والاقليمية والدولية، إضافة إلى دوره الترفيهي السياحي الذي يستقطب مختلف الفئات العمرية.

سمو ولي العهد لدى افتتاحه معرض البحرين الدولي للطيران أمس
سمو ولي العهد لدى افتتاحه معرض البحرين الدولي للطيران أمس

العدد 4150 - الخميس 16 يناير 2014م الموافق 15 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً