العدد 4150 - الخميس 16 يناير 2014م الموافق 15 ربيع الاول 1435هـ

العاهل يزور معرض البحرين للطيران ويشهد العروض الجوية الملك

قام عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، أمس الخميس (16 يناير/ كانون الثاني 2014) بزيارة إلى معرض البحرين الدولي للطيران 2014، في دورته الثالثة والمقام في قاعدة الصخير الجوية.

والتقى جلالته خلال هذه الزيارة بضيوف البلاد والمشاركين في المعرض، بعد ذلك شاهد جلالة الملك العروض الجوية المصاحبة للمعرض، التي قدمتها الطائرات الاستعراضية المشاركة من الدول الشقيقة والصديقة، إذ انطلقت العروض الجوية بعرض من سلاح الجو الملكي البحريني بمشاركة طائرات عسكرية من ضمنها «آر ايه أف تايفون»، وطائرة «أف -22» من سلاح الجو الأميركي، وطائرة «أف-16» من سلاح الجو الإماراتي، وطائرة ميراج 2000، كما شاهد جلالته استعراضات جوية لعدد من الفرق البارزة منها، فريق الفرسان الإماراتي، وفريق صقور السعودية، وفريق الفرسان الروسي. بالإضافة إلى استعراضات من فريق الشياطين الحمر (ريد ديفلز) الذين قدموا استعراضاً بالقفز بالمظلات.

وفي ختام الزيارة، أعرب جلالة الملك عن شكره وتقديره لكل الجهود التي بذلت لإعداد وتنظيم هذا المعرض وإظهاره بالصورة المشرفة أمام ضيوف مملكة البحرين.

وخص جلالته بالشكر الممثل الشخصي لجلالة الملك رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة وأعضاء اللجنة على ما أبدوه وبذلوه من تعاون وتنسيق مع جميع شركات الطيران الدول الشقيقة والصديقة وتقديم كل التسهيلات أمامهم، مرحباً جلالته بضيوف البلاد وكبار المسئولين والمشاركين من مختلف شركات الطيران العالمية في البحرين.

وأكد جلالة الملك أن استضافة مملكة البحرين لهذا الحدث العالمي تأتي لما تتميز به البحرين من مركز مرموق لإقامة مختلف الفعاليات والمؤتمرات ولاهتمام البحرين بقطاع الطيران والملاحة الجوية لمواكبة التكنولوجيا الحديثة والمتطورة. منوها جلالته إلى أن هذه المشاركة الواسعة لكبريات شركات الطيران العالمية يؤكد النجاح الكبير والاهتمام المتزايد بهذه الصناعة.

كما نوه بزيادة عدد المشاركين والعارضين هذا العام ما يعكس ما بذلته مملكة البحرين من جهود مثمرة كبيرة في الإعداد والتنظيم ليحقق هذا المعرض المستوى المشرف والتطور الكبير الذي نعتز به جميعاً.

جلالة الملك لدى زيارته معرض البحرين الدولي للطيران أمس
جلالة الملك لدى زيارته معرض البحرين الدولي للطيران أمس

العدد 4150 - الخميس 16 يناير 2014م الموافق 15 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً