العدد 4150 - الخميس 16 يناير 2014م الموافق 15 ربيع الاول 1435هـ

اميركا وفرنسا ترحبان باستئناف الحوار وتدعوان للاتفاق على إصلاحات تشمل جميع البحرينيين

رحبت كلٌ من وزارتي الخارجية الأميركية والفرنسيةباستئناف الحوار الوطني بقيادة ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

فقد دعت السفارة الأميركية في بيان لها «جميع الأطراف إلى اغتنام هذه الفرصة للانخراط بشكل كامل وبناء في حوار من أجل إنتاج إصلاحات من شأنها تلبية التطلعات المشروعة للشعب البحريني».

من جانبها، رحبت وزارة الخارجية الفرنسية، في تغريدات لها عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أمس بإعادة إطلاق الحوار الوطني، وقالت إن استئناف الحوار الجامع «سيسمح بضمان التهدئة الدائمة للتوترات في ظل احترام حقوق الإنسان ودولة القانون».


أميركا ترحب باستئناف الحوار وتدعو الجميع لاغتنام الفرصة

الزنج - السفارة الأميركية

رحبت الولايات المتحدة الأميركية بمبادرة عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة لاستئناف حوار سياسي في مملكة البحرين، يقودها ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة. داعية جميع الأطراف إلى اغتنام هذه الفرصة للانخراط بشكل كامل وبناء في حوار من أجل إنتاج إصلاحات من شأنها تلبية التطلعات المشروعة للشعب البحريني.

وقالت السفارة الأميركية في البحرين في بيان لها أمس (الخميس): «إننا متشجعون بالاستجابة المتحمسة والالتزام الذي أبدته المجموعات الثلاث كما نحث جميع الأطراف على المشاركة في بناء روح التوافق والتوصل إلى التسويات الضرورية لإنجاح الحوار».

وأضافت «كما قلنا مرات عديدة من قبل، نعتقد أن مملكة البحرين تستطيع أن تكون بمثابة نموذج في المنطقة. وقد أعربت الولايات المتحدة مراراً عن دعمها لجهود جلالة الملك الإصلاحية الهادفة لتوسيع الحقوق الأساسية لجميع المواطنين البحرينيين وإشراك آراء جميع البحرينيين في صياغة القرارات التي تؤثر عليهم. لايزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به لكننا متشجعون لرؤية الحكومة وجماعات المعارضة والشخصيات الرئيسية الأخرى في المجتمع تناقش سبل العمل معاً لاتخاذ خطوات مهمة على الطريق نحو الحوار والمصالحة».

العدد 4150 - الخميس 16 يناير 2014م الموافق 15 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 12:04 ص

      هههه

      هادا الي يبونه من الحوار و بعدين بفطسونا غازات

    • زائر 4 | 11:03 م

      النوايا ثما النوايا

      نحن في إنتظار رغم إننا خدعنا من قبل ولاكن المؤمن لايلدغ من جحره مرتين.

    • زائر 2 | 10:33 م

      الحل لا يكون إلا إنسانيا

      هذه المرة لن تقبل المعارضة إلا بحل يحترم الإنسان البحريني من خلال إلغاء سياسة التمييز العنصري القبلي والطائفي في جميع الحقوق السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

    • زائر 1 | 9:33 م

      نتمنى العم سام ان يعم العدل ربوع بلدنا

      أموت بس اعرف ويش أحوال الربع تجمع الفاتح..... افرحني امس مطالبه التي أعلنها في بيانه وين كانو وين اصبحوا سبحان مغير الأحوال وبعد ماسمعنا شي من مجلس النواب

    • زائر 6 زائر 1 | 5:32 ص

      احوالنا

      احوالنا زينه ومستانسين ونبي انوصل حق حل ونبي انتعاش اقتصادي يلم البلد باكمله ونبي مصالحه بين الشعب ونبي التخريب يوقف ومانبي تحرق ولا نبي مسيل دموع!! انت اشرايك؟

اقرأ ايضاً