العدد 4149 - الأربعاء 15 يناير 2014م الموافق 14 ربيع الاول 1435هـ

الحركة الدولية للصليب والهلال الأحمر تستنكر وفاة متطوع أخر في بسوريا

نيويورك - إذاعة الأمم المتحدة 

تحديث: 12 مايو 2017

أعربت الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر عن غضبها العارم لوفاة حكمت محمد كرباج وهو متطوع في الهلال الأحمر العربي السوري من فرع دومير بريف دمشق.

وتوفي محمد في (8 يناير/ كانون الثاني 2014) بسبب سوء المعاملة التي تعرض لها خلال أكثر 5 أشهر من الاختفاء. وكان قد عثر عليه على الرصيف في جرمانا بريف دمشق في الخامس من الشهر الجاري ونقل إلى المستشفى لكن وضعه الصحي كان سيئا للغاية.

وفي المجموع، فقد 34 متطوع في الهلال الأحمر العربي السوري حياتهم منذ بداية النزاع في سوريا، وجميعهم قتلوا أو أسروا أثناء قيامهم بمهام إنسانية. وكانوا جميعا يظهرون بوضوح شارة الهلال الأحمر، التي كانت يجب أن تعطيهم الحماية بموجب القانون الدولي الإنساني.

وفي هذا الإطار، تدعو الحركة مرة أخرى جميع الأطراف المعنية في النزاع بسوريا إلى احترام عمل الصليب الأحمر والهلال الأحمر، وضمان سلامة عمال الإغاثة ووصولهم دون عائق، وعلى الفور، إلى المحتاجين في جميع أنحاء البلاد.

كما تدعو الحركة أيضا جميع أولئك الذين لديهم تأثير على الأرض إلى مساعدتها على ضمان وصول المساعدات إلى من هم في أمس الحاجة إليها، وإلا فإن إنقاذ الأرواح وتقديم المساعدة التي تشتد الحاجة إليها لملايين السوريين ستصبح قريبا من المستحيل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً