العدد 4149 - الأربعاء 15 يناير 2014م الموافق 14 ربيع الاول 1435هـ

الصين تعلن عن تزايد حالات الاصابة بأنفلونزا الطيور

أعلنت الصين عن ثلاث حالات إصابة جديدة بفيروس "إتش 7 إن 9 " المسبب لأنفلونزا الطيور اليوم الخميس (16 يناير / كانون الثاني 2014) ، وهي الأحدث من بين أكثر من 30 حالة شهدها هذا الشهر وسط تزايد حالات العدوى في فصل الشتاء.

وحدثت حالات الاصابة الثلاث في إقليم فوجيان جنوب شرق البلاد . وفي الايام الثماني الاخيرة جرى الاعلان عن وقوع 22 حالة إصابة بالمرض.

وذكرت وسائل الاعلام الرسمية أن السلطات الصحية "قلقة بشدة" جراء ارتفاع حالات الاصابة بالفيروس واحتمال انتشاره في وسائل النقل العام المزدحمة بالركاب قبل وبعد عطلة السنة القمرية الجديدة أو مهرجان الربيع الذي يبدأ في 31 كانون ثان /يناير الحالي.

يذكر أن الصين أعلنت عن أكثر من 170 حالة إصابة من بينها نحو 50 حالة وفاة جراء الاصابة بفيروس إتش 7 إن 9 منذ اكتشافه في آذار /مارس العام الماضي.

كانت منظمة الصحة العالمية ذكرت أمس الاربعاء أنها لم تعثرعلى أي دليل على "انتقال مستدام من إنسان إلى انسان "لفيروس إتش 7 إن 9.

وعن تفشي فيروس إتش 7 إن 9 قالت المنظمة "لا تنصح منظمة الصحة العالمية بمراقبة صحية خاصة في منافذ الدخول فيما يتعلق بهذا الحدث ، ولا توصي حاليا بفرض قيود على السفر أو التجارة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً