العدد 4149 - الأربعاء 15 يناير 2014م الموافق 14 ربيع الاول 1435هـ

الوفد الفرنسي: الإصلاحات التي انتهجتها البحرين أحدثت نقلات ديمقراطية كبيرة

عقدت لجنة الصداقة البرلمانية البحرينية الفرنسية برئاسة النائب عبدالرحمن راشد بومجيد اجتماعها مساء أمس (الأربعاء) بفندق الدبلومات وذلك بحضور أعضاء اللجنة من الجانبين البحريني والفرنسي، ومثل الجانب الفرنسي عضو لجنة الدفاع الوطني، من حزب (الوحدة من أجل حركة شعبية) نائب رئيس اللجنة النائب ميشيل فوزين وعدد من أعضاء لجنة الصداقة الفرنسية البحرينية في مجلس النواب الفرنسي.

وخلال الاجتماع رحب رئيس اللجنة النائب عبدالرحمن بومجيد بالوفد النيابي الفرنسي، مؤكداً أهمية التعاون مع البرلمانات الصديقة، وضرورة تدعيم العلاقات المشتركة بين المجالس النيابية والعمل على تبادل الخبرات، وبحث سبل التعاون وتقوية روابط العلاقات المشتركة بين الجانبين. وأكد بومجيد عمق العلاقات القائمة بين البلدين في المجال التشريعي والقانوني، مشيداً بما وصلت إليه العلاقات الثنائية على الأصعدة كافة متطلعاً للاستفادة من الخبرات العريقة والمتراكمة لدى فرنسا، وأن تكون هذه الزيارة إلى البحرين بينت ما هو مقبل من مرحلة جديدة من إصلاحات وتطور ديمقراطي للمملكة في ظل المشروع الإصلاحي لجلالة الملك بعيداً عما يحاول البعض ترويجه بصورة سلبية عن البحرين.

وأشار بومجيد إلى أهمية الاستفادة من الخبرات الفرنسية العريقة، ما يفيد المجلس التشريعي في مجالات صياغة القوانين والتشريعات وتبادل التنسيق بين البرلمانيين في كل من البحرين والجمهورية الفرنسية الصديقة علاوة على تنسيق المواقف في المحافل الدولية بما يعزز التعاون والتواصل بين البلدين الصديقين.

إلى ذلك، أعرب الوفد الفرنسي عن شكره لما لقيه من حفاوة في الترحيب خلال زيارتهم إلى البحرين، مؤكدين أن البحرين أضحت نموذجاً ديمقراطياً يحتذى في المنطقة، كما أثنى الوفد الفرنسي على ما وصلت إليه المملكة من تطور على مختلف الأصعدة، موضحين أن الإصلاحات التي انتهجتها البحرين أحدثت نقلات ديمقراطية كبيرة.

وعبر الجانب الفرنسي عن سروره لتنامي العلاقات الثنائية التشريعية والاقتصادية بين البلدين الصديقين مقدراً النمو المطرد في هذه العلاقات ومرحباً في الوقت ذاته بالمزيد من الزيارات البرلمانية في المستقبل والتعاون المتبادل على الأصعدة كافة.

العدد 4149 - الأربعاء 15 يناير 2014م الموافق 14 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 6:33 ص

      الحمد لله

      الحمد لله رب العالمين ومن اكبر المشاريع الاصلاحية هو انتظار بيت الاسكان لاكثر من عشرين سنة

    • زائر 4 | 1:42 ص

      يا سلاااااااام

      ما شاء الله..."نقلات ديمقراطية كبيرة..!!!" مرة وحدة؟؟؟ وماذا يفعل سجناء الرأي في المعتقلات؟؟؟ يمكن في نزهة!!! أو رحلة استجمام !
      مع ذلك، ربما الوفد الفرنسي لم يقل ذلك...فقد تعودنا على كذبكم وتزويركم..حتى نافي بيلاي كذبتم بلسانها....بسكم جدب

اقرأ ايضاً