العدد 4149 - الأربعاء 15 يناير 2014م الموافق 14 ربيع الاول 1435هـ

لجنة تنسيق القنوات الفضائية العربية تؤكد دعم إعلام القضية الفلسطينية

شارك القائم بأعمال مدير عام الاذاعة والتلفزيون بسام محمد الذوادي في الاجتماع السابع عشر للجنة العليا للتنسيق بين القنوات الفضائية العربية والذي عقد في مدينة رام الله الفلسطينية في الفترة من 8 الى 12 يناير/ كانون الثاني 2014 وذلك تلبية لدعوة من وزارة الاعلام الفلسطينية والهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون الفلسطينية.

وأعلنت الهيئات والمؤسسات الإعلامية العمومية والخاصة أعضاء اللجنة العليا، في بيان أصدرته في ختام اجتماعها وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني المناضل من أجل حقوقه الشرعية في بناء دولة مستقلة ذات سيادة وعاصمتها القدس.

كما اتفق المشاركون على المزيد من تفعيل اليوم الإعلامي المفتوح الخاص بدعم القضية الفلسطينية، ضمن جهود منسقة ومتسقة وفق رؤية إبداعية تستفيد من المستحدثات التكنولوجية وما توفّره من تفاعلية وتشاركية بين القائمين بالاتصال والجماهير المتلقية.

كما تم اعتماد العديد من المبادرات المطروحة والتي شملت: الاستفادة من وسائل الاتصال الاجتماعي، وتأسيس موقع دائم على شبكة التواصل الاجتماعي مخصص للإنتاجات الإعلامية المتصلة بالقضية الفلسطينية، وإعلان الجائزة السنوية لأفضل عمل إعلامي عن القدس، كذلك تقديم الدعم اللازم لتدريب الإعلاميين الفلسطينيين في مختلف مجالات العمل الإعلامي إضافة إلى دعم الانتاج العربي المشترك المتصل بالقضية الفلسطينية باللغات العالمية الحية.

كما ناقش الاجتماع عدة مواضيع هامة من بينها: الدعم الاعلامي العربي المشترك في المجالات التقنية والفنية لتعزيز اداء هيئة الاذاعة والتلفزيون الفلسطينية والتقرير السنوي عن وضع البث الفضائي العربي (2012 - 2013) والتشويش والتداخل الساتلي والباقة العربية الموحدة وباقة IPTV، كذلك التطورات التكنولوجية التي يشهدها القطاع السمعي البصري والتلفزيون عالي الدقة وشبكات التواصل الاجتماعي ومستجدات نظام المينوس.

وقد أعرب المشاركون في الاجتماع عن جزيل الشكر والتقدير لرئيس دولة فلسطين محمود عباس أبو مازن لرعايته هذه الاجتماعات .

كما وجهوا شكرهم لدولة رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله لإشرافه على افتتاح المؤتمر، كما تقدموا بالشكر كذلك لوزارة الإعلام وهيئة الإذاعة والتلفزيون الفلسطينية على حسن التنظيم وكرم الضيافة.

العدد 4149 - الأربعاء 15 يناير 2014م الموافق 14 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً