العدد 4149 - الأربعاء 15 يناير 2014م الموافق 14 ربيع الاول 1435هـ

قرينة العاهل ترحب بفتح فرع إقليمي لمعهد السلام بالبحرين

الأميرة سبيكة بنت إبراهيم مستقبلة مديرة المكتب الإقليمي للمعهد الدولي للسلام مها باحمدون
الأميرة سبيكة بنت إبراهيم مستقبلة مديرة المكتب الإقليمي للمعهد الدولي للسلام مها باحمدون

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

15 يناير 2014

رحّبت قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، بفتح فرع إقليمي لمعهد السلام الدولي في البحرين، والذي يأتي إيماناً وانسجاماً مع سياسة البحرين الداعمة لمبادئ الاستقرار والسلام العالمي، موضحة الدور الرائد للمرأة البحرينية في دعم أوجه تقدم البحرين ونهضتها الحديثة.

جاء ذلك لدى استقبال قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صباح أمس الأربعاء (15 يناير/ كانون الثاني 2014) بمقر المجلس مديرة المكتب الإقليمي للمعهد الدولي للسلام لمنطقة الشرق الأوسط مها باحمدون، حيث اطلعت سموها على ما يقوم به المعهد الدولي للسلام من دور في تقديم الاستشارات وتنفيذ وإعداد الدراسات في مجال السياسة الدولية وتعزيز السلام على المستوى العالمي.

من جانبها، قدمت مها باحمدون شكرها وتقديرها لرئيسة المجلس الأعلى للمرأة، مشيدة في الوقت ذاته بما تقوم به البحرين من دور بارز في حفظ السلام العالمي، وما توليه من اهتمام بالغ برعاية المنظمات الداعمة للسلام من خلال استضافتها لمقر المعهد في المنامة، الأمر الذي يعكس ما وصلت إليه البحرين من تقدم ورقي في هذا المجال.

يذكر أن المعهد الدولي للسلام يعد مركز أبحاث دولية لا يهدف إلى الربحية، ويعمل بالشراكة مع الأمم المتحدة وحكومات الدول الأعضاء ومؤسسات المجتمع المدني، بالإضافة إلى المنظمات الإقليمية والدولية، في مجال التحليل السياسي واقتراح السياسات البديلة ذات العلاقة بالنزاعات المسلحة، وبناء السلام، والشئون الإنسانية، وتغير المناخ، والوساطة في حالة النزاعات، عمليات السلام، بناء الدول والمنظمات الدولية.

... وتستعرض تمكين المرأةمع «الصداقة البحرينية الفرنسية»

استعرضت قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، خلال استقبالها صباح أمس (الأربعاء) بمقر المجلس وفداً من جمعية الصداقة البحرينية الفرنسية بمجلس النواب الفرنسي، ما يقوم به المجلس الأعلى للمرأة من دور في سبيل دعم وتمكين المرأة البحرينية وإيصالها لمواقع صنع القرار تنفيذاً للخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية.

وأشارت سموها، خلال اللقاء، إلى أن ما تحقق للمرأة البحرينية يأتي في ظل إيمان جلالة الملك بقدراتها في الشراكة من أجل البناء والتطوير والوصول إلى مستقبل زاهر للبلاد. مشيدة في الوقت ذاته بما توليه السلطتان التشريعية والتنفيذية من اهتمام خاص بقضايا المرأة، الأمر الذي يعزز من مكانتها في المجتمع.

من جهتهم، أعرب أعضاء وفد جمعية الصداقة البحرينية الفرنسية بمجلس النواب الفرنسي عن شكرهم وتقديرهم لرئيسة المجلس الأعلى للمرأة على دور المرأة البحرينية في مسيرة الإصلاح، وما يقوم به المجلس من جهود.

العدد 4149 - الأربعاء 15 يناير 2014م الموافق 14 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً