العدد 4149 - الأربعاء 15 يناير 2014م الموافق 14 ربيع الاول 1435هـ

كمال أحمد: معرض الطيران سيكون الأنجح والأفضل

أكد وزير المواصلات والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية، كمال أحمد أن معرض البحرين الدولي للطيران 2014 سيكون ناجحاً بكل المقاييس لكونه الأكبر مقارنة بمعرضي العامين 2010 و 2012.

وأوضح الوزير في تصريح لوكالة أنباء البحرين (بنا) على هامش زيارته التفقدية لآخر استعدادات المعرض في قاعدة الصخير الجوية أمس الأربعاء (15 يناير/ كانون الثاني 2014)، أن عدد الشركات المشاركة في معرض البحرين الدولي للطيران هذه السنة تضاعف بصورة غير متوقعة، ليصل الإجمالي إلى 120 شركة من مختلف قارات العالم.

وبيَّن أحمد أن ما يميز معرض هذه السنة مشاركة 8 شركات من تركيا للمرة الأولى، إضافة إلى تواجد منظمة الأبحاث العسكرية الهندية للمرة الأولى، وشركة «فينماكانيكا» الإيطالية، وحضور أكبر شركتين فرنسيتين في مجال الملاحة الجوية هما «سافرون» و «تالاس»، علاوة على مشاركة شركة «لوفتهانزا تكنيك» للمرة الأولى.

كما أبدى الوزير إعجابه بحجم المشاركة الخليجية في معرض هذه السنة بتواجدها القوي في قاعدة الصخير الجوية؛ ما يشكِّل دليلاً واضحاً على نجاح المعرض باستقطاب أفضل الشركات وأكبرها على مستوى العالم في مجال الطيران والملاحة الجوية بشقيها المدني والعسكري.

ولفت كمال إلى إقامة صالة عرض على هامش المعرض الرئيسي وذلك للمرة الأولى تضم أكثر من 30 شركة بغية تلبية الطلبات المتزايدة على المشاركة من قبل الشركات التجارية والمتخصصة في صناعة الطيران وخدماتها المساندة.

كما أكد الوزير أنه لم يطرأ تغيير يذكر على أسعار شاليهات الشركات، لافتاً إلى أن المعرض يهدف منذ انطلاقته الأولى في العام 2010 إلى خلق بيئة مناسبة للقاءات التجارية المتخصصة في مجال الطيران، وطرح أفضل الخدمات للعارضين بشكل يفوق بكثير ما هو موجود في معارض الطيران العالمية الأخرى.

العدد 4149 - الأربعاء 15 يناير 2014م الموافق 14 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً