العدد 4148 - الثلثاء 14 يناير 2014م الموافق 13 ربيع الاول 1435هـ

كشكول مشاركات ورسائل القراء

«التربية» تخالف نص الاتفاق المبرم مع طلبة كلية المعلمين وتتخلف عن تنفيذ توصيات بسيوني

لقد ورد في تقرير اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق في البنود (من 1491 إلى 1497) بطلان جميع الإجراءات والقرارات التي أصدرتها وزارة التربية والتعليم ضد طلبة كلية البحرين للمعلمين، وقالت في البند (1498) إن إجراءات جامعة البحرين ضد الطلبة يشوبها التمييز، وأوصت في البند (1503) بعودة الطلبة الذين تعرضوا للفصل إلى مقاعدهم الدراسية، وفي البند (1504) طلبت من الوزارة اعتماد معايير واضحة وعادلة للتحقيق مع الطلبة واتباع سياسة واضحة لتطبيق تلك المعايير بطريقة عادلة تتسم بالحياد، وقالت من حق الطلبة المفصولين على خلفية الأحداث السياسية التي حدثت في جامعة البحرين في شهر مارس/ آذار 2011 العودة إلى الدراسة، فإننا طلبة كلية البحرين للمعلمين نطالب الوزارة بإعادة النظر في قرار الفصل والغرامات الكبيرة التي تصل إلى 12 ألف دينار، وإرجاعنا إلى مقاعد الدراسة في أسرع وقت ممكن تنفيذاً لتوصيات لجنة تقصي الحقائق.

لقد تقدم أولياء أمور الطلبة للوزارة في الفترة التي كنا فيها محتجزين بطلبات الانسحاب المؤقت من الدراسة، إلا أنها قابلت طلبهم بالرفض، ثم أصدرت قراراً بفصلهم عن الدراسة نهائياً، نعتقد أن قضيتنا قضية طلبة كلية البحرين للمعلمين المفصولين قد وضحت للجميع، وإننا أبناء هذا الوطن الطيب نسأل الوزارة لماذا تمنعنا من ممارسة حقنا في التعليم الذي كفله لنا ميثاق العمل الوطني ودستور البحرين بكل وضوح.

فإن العقد المبرم بيننا وبينها والذي وقعناه مع الوزارة حينما انتسبنا للدراسة في الكلية وتم قبولنا وفقاً لشروط ومعايير القبول؛ فلا يجوز للوزارة مخالفته. والعقد ينص على حقنا في إكمال الدراسة على حسابنا الخاص في حال ورد منا أي إخلال أو تقصير.

فإذا كان نظام الكلية لا يسمح للطالب بإكمال دراسته الجامعية على حسابه الخاص، كيف تتعامل مع الطالب الذي يرسب في مادة معينة؟ هل تفصله عن الدراسة أم تطلب منه دفع رسوم المادة التي تخلف فيها لإعادتها؟ إذا لم يوجد هذا النظام في الكلية، لماذا وضعت الوزارة هذا الشرط في العقد المبرم بينها وبين الطالب؟

وإذا كان نظام الكلية لا يسمح للطالب مواصلة دراسته على حسابه الخاص، فإن ذلك يخالف العقد بصورة صريحة، في هذا الحال ألا يجب على الوزارة اتخاذ إجراءات لتعديل النظام في الكلية ليتوافق مع شروط العقد ليسمح للطلبة المفصولين إكمال دراستهم من دون تأخير، لقد تطرقنا إلى هذا الموضوع مرات كثيرة في الصحافة ولم نجد من الوزارة أذناً صاغية لمطلبنا، ولا ندري ما هي الأسباب التي تجعلها تتجاهل قضيتنا بهذه الصورة؟ ولماذا تتلاعب بمستقبلنا الدراسي بهذه القسوة؟ لقد مللنا من طول الانتظار، نقسم بالله العظيم يا وزارة التربية والتعليم نريد أن نخدم بلدنا في مجال التعليم، ونحن من الطلبة المتفوقين دراسياً وسلوكياً، ونتائجنا وملفاتنا تشهد لنا بذلك، بالله عليكم لا تحرمونا من هذا الشرف الكبير.

ألم يحن الوقت للوزارة أن تتعامل معنا كطلاب بحرينيين متفوقين يدفعنا الأمل والإصرار على تحقيق النجاح والتفوق من أجل تطوير وتحسين التعليم في بلدنا العزيز بدلاً من إقصائنا وتهميشنا بهذه الإجراءات والقرارات والممارسات غير القانونية والمخالفة لأبسط العهود والمواثيق الدولية الخاصة لحقوق الإنسان، نأمل أن يكون رد الوزارة على مطلبنا إيجابياً في هذه المرة. آملين أن يكون ردها يعكس اهتمامها بالشباب البحريني المثابر والطموح.

طلبة كلية البحرين للمعلمين المفصولون


خطأ بسيط كاد أن يودي بحياة عائلتي... فاحذروا من اسطوانة الغاز

نقر في بادئ الأمر بالخطأ الذي ارتكبناه نتيجة تخلفنا عن سداد الفاتورة أكثر من الوقت المحدد وكاد هذا الخطأ أن يتسبب في أقل من الثانية بإحراق الأخضر واليابس ويقضي على جل عائلتي في ظرف زماني أسرع من البرق فلولا تداركنا في آخر اللحظات إلى أمر إغلاق فوهة أسطوانة غاز الطهو الذي تسرب واستشعرنا برائحته الخانقة في لحظة استيقاظنا من النوم عند الفجر والذي استسلمنا له على وقع الظلمة المنتشرة في أنحاء الشقة إثر قيام هيئة الكهرباء والماء بقطع التيار الكهربائي عن شقتنا وذلك بسبب تخلفنا عن سداد الفاتورة فما كان منا بعد ذلك الأمر إلا أن نتوجه إلى النوم طواعية ولأن رحمة الله قد وسعت كل شيء فإنني على وقع صوت المؤذن لصلاة الفجر ولحظة الاستيقاظ والتوجه ناحية الوضوء شممت رائحة الغاز تلك التي تخرج من موقع المطبخ ورجعنا إليه فوجدنا أن الرائحة قد انتشرت في كل أنحاء الشقة فما كان منا إلا المسارعة إلى إغلاق فوهة الغاز التي كادت حركة سريعة خاطئة مني لأجل إشعال عود الثقاب بغية تسخين ماء بأن تحترق عائلتي بأشملها في أمسية تلك الليلة من يوم الثلثاء الموافق 8 يناير/ كانون الثاني 2014.

لذلك أمام هذا المشهد والحادث الذي لولا ألطاف الرحمة الإلهية التي كانت تظلله وتغشانا، لكنَّا الآن رقماً إضافياً يحتسب ضمن أعداد الموتى الذين رحلوا وذهبوا ضحايا حريق اندلع في الشقة والسبب يكمن في الغاز المتسرب على حين غرّة... يا ترى من يتحمل تبعية ما وقع علينا هل تقع المسئولية علينا برمّتها نحن أهل الدار لكوننا نسينا إطفاء الغاز في وقت عمّت فيه الظلمة أرجاء المكان وشغلتنا وقمنا على إثر ذلك بإشعال الشموع كموقد تضيء لنا الشقة وبديلة عن أضواء الإنارة الكهربائية المطفأة طوال الوقت بسبب قطع التيار عنا وتخلفنا عن الدفع نتيجة ظروفنا المعيشية الصعبة التي تمنعنا من الإيفاء بحجم المبلغ المتراكم على كاهلنا خاصة مع وضعي كمتقاعد ولا أعمل وأتقاضى راتباً لا يزد عن 200 دينار مقارنة بمجموع فاتورة تبلغ 600 دينار ونفقات أطفال وأقوم حالياً بسداد المبلغ مقسطاً على دفعات، أم الخطأ يقع على كاهل مسئولية جهة أخرى كان بالإمكان أن تتوصل معنا إلى حل وسطي يرضينا ويوجد لنا الحل الجذري الذي من شأنه أن يحمينا من أي خطر محدق محتمل حصوله في أي وقت كان، وما وقع إلينا ومسجل ما بين هذه السطور السابقة الذكر أكبر دليل على صحة كلامي.

ميرزا


حديقة الدير الغربية غائبة عن أجندة اهتمام بلدية المحرق

لم يطالب أهالي قرية الدير بشيء أكثر من حقوقهم، ونحن نعتقد بأن ما قامت به اللجنة، التي تشكلت من قبل أهالي المنطقة أنفسهم، وتحركت بشكل متواصل لأجل بناء وتطوير حديقة الدير الغربية، ما هو إلا جزء من جهدها لتحقيق آمال الطفولة والأهالي معاً، فهم كأطفال لم يطلبوا شيئاً كبيراً كوضع مخطط سكني أو تقسيم أراضٍ، وإنما طالبوا بإنشاء حديقة بسيطة متواضعة تكون محط فرح ومرح تحتضن البراءة، وتعلو وجوهمم ابتساماتهم الجميلة، وتفتح لهم أبواب الأمل والسعادة، ناهيك عن إضفاء البسمة على الأهالي وإراحتهم.

حقيقة لقد انتهج الأخوة العاملون في بلدية المحرق سياسة التسويف، خاصة مع الزيارة التي تقوم بها اللجنة لأجل المتابعة على إنشاء تلك الحديقة ومراجعتهم لمعرفة آخر المستجدات لدى البلدية والأعمال التي من المقرر القيام بها، ولكن كثيراً ما تكون إجابة البلدية لا تخرج عن دائرة التأجيل لعام آخر.

فإذا أثرنا مبرر شح الموازنة السنوية فينبغي أولاً وأخيراً أن تصرف على كل المناطق التي تطالب بإنشاء حدائق ومنتزهات لهم، لا أن تنشأ وتطور منتزهات في مناطق دون باقي القرى والمناطق.

نتمنى أن يقوم المعنيون في بلدية المحرق بزيارة الحديقة المذكورة ليروا بأم أعينهم حجم المأساة التي بدت واضحة على بعض الألعاب التي بدأت تصدأ، ناهيك عن أرضها المترامية الأطراف دون أن يحدها حدود بسياج خاص بها.

مصطفى الخوخي


«إدارة التمريض» تُستثنى من تعميم رسمي يطبق نظام 40 ساعة عمل بدءاً من يناير

لماذا لا تعمل إدارة التمريض على تطبيق القرار الرسمي الذي صدر عن ديوان الخدمة المدنية والذي عمم على بقية الوزارات والمؤسسات الحكومية جميعها وتحديداً وزارة الصحة من خلال إدارة الموارد البشرية وبموجبه تقوم كل الإدارات سواء إدارة الصيدلة وإدارة المختبر على تطبيقه عدانا نحن إدارة التمريض الذي زعمت فيه المسئولة عن تطبيق نص القرار بأنه سيتم العمل فيه بدءاً من فبراير/ شباط 2014 بدلاً من يناير/ كانون الثاني 2014 والذي من المفترض أن يبدأ العمل على تنفيذه من تاريخ صدوره نهاية ديسمبر/ كانون الأول 2013 العام الماضي مطلع السنة الجارية خلال يناير، غير أن مسئولة إدارة التمريض لم تعمل بنص هذا القرار الذي بموجبه يتم إلغاء العمل بنظام 42 ساعة واستبداله بنظام 40 ساعة عمل، وهذا الأمر بحد ذاته لم تقم إدارتنا بتطبيقه على الممرضات المعنيات بالأمر إلا مطلع الشهر المقبل - خلال فبراير - بينما التعميم يلزم الجهات المنفذة العمل به يناير 2014... وهذا التطبيق المعكوس يتطلب منا في إدارة التمريض العمل خلال يناير على مدار 6 أيام إضافية في الشهر، وبالتالي يوجب الإدارة بتعويضنا عن تلك الساعات العمل الإضافية لكنها بموجب هذا التعميم تصبح غير ملزمة ومعنية بتعويضنا ومنحنا استحقاقنا من الساعات العمل الإضافية والذي تزيد فيه الأيام، يومين إضافيين قبال تطبيق النظام الجديد الـ 40 ساعة والذي يقدر فيه العمل بمجموع أربعة أيام في الشهر، على عكس النظام السابق بزيادة يومين إضافيين اثنين والذي ستذهب فيهما كيومين إضافيين حقوقنا واستحقاقاتنا من الأموال سدى تذروه أدراج الرياح. يا ترى من الذي يتحمل مسئولية تعويضنا عن ساعات العمل الإضافية طالما هناك قرار رسمي يفرض العمل به خلال يناير 2014 وليس فبراير على عكس نص التعميم، وسقوط لاحقاً كل حقوقنا، كما أن هذا الإجراء المخالف لنص القانون يخلي مسئولية الجهات المطبقة له من أية ملاحقة قانونية لاحقاً لأجل المطالبة بمنحنا وتعويضنا المالي بعد حين.

مجموعة من الممرضات العاملات في إدارة المراكز الصحية


«التربية» دققت قوائم طلاب المنح المالية وفي أقرب وقت ممكن ستحول إلى حساباتهم

في ضوء الموضوع المنشور بصحيفة «الوسط» في العدد رقم 4138 تحت عنوان «طلاب منح جامعة البحرين دفعة 2010 يشكون تأخر صرف مستحقاتهم لـ 2013».

أفادت إدارة العلاقات العامة والإعلام بأنه وفي إطار التنسيق مع الإدارة المختصة بوزارة التربية والتعليم، والتي قامت بمخاطبة جامعة البحرين وذلك للحصول على نتائج الطلبة المستفيدين من المنحة المالية، بأن الإدارة حالياً انتهت من تدقيق النتائج المستلمة وسيتم تحويل قوائم الطلبة المستحقين للمنحة المالية إلى الجهات المعنية ليتم تحويلها إلى حسابات الطلبة في أقرب وقت ممكن.

إدارة العلاقات العامة والإعلام

وزارة التربية والتعليم

العدد 4148 - الثلثاء 14 يناير 2014م الموافق 13 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 81 | 5:46 ص

      الله وياكم يا طلبة كلية المعلمين المفصولين

      خسروا سنين من عمرهم يتعلمون علشان يحرزون تقدم في التعليم والمكافأة فصل المتفوقين والابقاء على الضعفلء، ابي اعرف شلون بيصير تقدم؟

    • زائر 80 | 3:39 م

      اعيدوا الطلبة

      أعيدوا زملائنا لقاعات الدراسة

    • زائر 79 | 3:24 م

      ارجعوا المفصولين

      طلاب مفصولين فصل تعسفي في دولة القانون .. كيف يحدث هذا ؟!!!!! أعيدوا الطلاب فلا تطور من دون الإبداع و المبدعين

    • زائر 78 | 3:23 م

      أين حقوق الطلاب

      من حقوق الطلاب أن يدرسهم معلمين مميزين موهوبين ، و هاهم الموهوبين و المبدعين مفصولين من الدراسة .. أين حقوق الطلاب و حقوق المعلمين و الرقي بالعلم .. لا يزدهر العلم بالفصل بل بالاحتواء

    • زائر 77 | 3:21 م

      فصل تعسفي

      أحضرتم بسيوني .. و اعترف في تقريره بأن فصلكم تعسفي في كل الأحوال .. و ها انتم تواصلون الفصل و التنكيل بطلاب العلم .. كفاكم ظلماً للعبيد .. اعيدوهم لمقاعد الدراسة و كفى حرمان الموهوبين من الدراسة

    • زائر 76 | 3:19 م

      فصل الطلاب جرم

      فصل الطلاب خلاف النظام الحقيقي للإصلاح .. اين انتم من الحق يا وزارة التربية .. ارجعوا المفصولين

    • زائر 75 | 3:17 م

      طلاب كلية المعلمين .. أعيدوهم

      وزارة التربية .. الى متى سيتم توقيف ملف الطلاب المفصولين .. اعيدوهم ..

    • زائر 74 | 3:04 م

      نطالب بحقوق الطلبة

      يجب اعطاء الطلبة حقوقهم حرام عليكم جدي

    • زائر 73 | 2:46 م

      وزاره الطائفيه

      ما من خير يرتجى من هذه الوزاره الطائفيه

    • زائر 72 | 2:31 م

      لله ذركم يا طلاب كلية المعلمين

      الله ينصركم على من ظلمكم

    • زائر 71 | 2:12 م

      ارجعوهم الى أماكنهم الدراسية

      من حق الطلاب الدراسة والتعليم لماذا هذا التعامل يا وزارة التربية

    • زائر 69 | 12:56 م

      يا منتقم

      حسبنا الله و نعم الوكيل..حرمو الاولاد من الدراسة

    • زائر 67 | 12:08 م

      لن تدوم

      لو دامت لغيرك ما اتصلت اليك,

    • زائر 66 | 10:58 ص

      كل شي فيه صلاح

      والله من حظهم هالطلبة افتكوا من تكملة باقي حياتهم كمعلمين أنا معلمة واتمنى يعود بي الزمن لأغير هذه المهنة المتعبة والله ثم والله الكثير ممن دخل هذه المهنة تركها دون تفكير في الامر خاصة الرجال الوزارة مطينة عيشتنا وهالشغلة ماتسوى لا تقول امانة واحنا قدها وقدود كلام قلناه من قبل وطلع الميدان لا يستطيع المخلص الاستمرار فيه دون الاصابة بامراض الضعط والسكر وربما مات وهو يحمل قلو السبورة من ضغوطات الوزارة اتركوا العلم لهم ليرونا كيف سيستحملون القيام بهذه الرسالة

    • زائر 70 زائر 66 | 1:48 م

      شهالكلام

      لو تعرفين حجم الالم اللي يشعرون فيه ماقلتين محظوظين.. ان يكون الانسان متفوق ويكرس نفسه لمهنة هو يحلم فيها طول عمره ويجي احد يحرمه منها ظلما وجورا.. هو انه يدفع حلمه ثمن شي ماسواه.. اتركي المهنة اذا مو حابتنها وابحثي عن مجال آخر.. اما ان نترك التعليم ونترك التربية اللي هي اساس هالوطن.. لل............ ليعلموا اولادنا.. محال. اللي يحب وطنه يدوس الجمر عشان هالوطن.

    • زائر 65 | 9:50 ص

      ارجعو الطلبة المفصولين

      كافي مماطلة.. ارجعو الطلبة

    • زائر 64 | 8:27 ص

      وزارة الطائفية

      وزارة التربية تمارس خطة ممنهجة لإقصاء أبناء الطائفة الشيعية وطلبة كلية المعلمين هم ضحية واحدة من ضحايا الوزارة

    • زائر 62 | 6:59 ص

      بسيوني / ولكن

      نعم يذكر بسيوني في التلفاز للتبجح بتنفيذ توصياته ولكن ابسط مايكون وهو ارجاع الطلبه لمقاعدهم الدراسية لا ينفذ

    • زائر 61 | 6:50 ص

      خسارة

      خسارة و الله على طلبتنا المعتقلين و النفصولبن حرام عليش يزارة التربية

    • زائر 60 | 6:46 ص

      ظلم

      كافي عاد رجعوهم لدراستهم لان لوعتون جبدنا
      لا هم بيتنازلون عن حقهم ولا انتون بتقدرون تتجاهلون للابد
      ف رجعوهم من الحين اختصار لكل هالوقت احسن ليهم وليكم
      ماعتقد الوزارة محتاجة شكاوي على ظهرها اكثر

    • زائر 52 | 6:04 ص

      الله كريم

      الله كريم يا منتقم

    • زائر 51 | 6:04 ص

      الله على الضالم

      الله على الضالم

    • زائر 50 | 5:38 ص

      كفاكم طائفية يا وزارة التربية

      هل ترون أنه في مصلحة الوزارة والوطن فصل هؤلاء الطلاب ؟ تغريمهم ؟ مخالفة بنود العقد الذي من صياغتكم ؟ مخالفة توصيات بسيوني الذي تعهد الملك بتنفيذها ؟

    • زائر 53 زائر 50 | 6:27 ص

      لله المشتكى

      هؤلاء الطلاب المفصولين يمثلون وجه المثابرة والتفوق ونسال الله تعالى ان ينصرهم ويثبتهم على الحق وهو مطالبتهم بحقهم في التعليم

    • زائر 55 زائر 50 | 6:28 ص

      لله المشتكى

      هؤلاء الطلاب المفصولين يمثلون وجه المثابرة والتفوق ونسال الله تعالى ان ينصرهم ويثبتهم على الحق وهو مطالبتهم بحقهم في التعليم

    • زائر 59 زائر 50 | 6:29 ص

      لله المشتكى

      هؤلاء الطلاب المفصولين يمثلون وجه المثابرة والتفوق ونسال الله تعالى ان ينصرهم ويثبتهم على الحق وهو مطالبتهم بحقهم في التعليم

    • زائر 47 | 5:27 ص

      ارفع يدك وكن معلماً

      لقد رفعنا يدنا سابقاً ودخلنا الكلية ، ورفعناها وحصدنا أعلى الدرجات على مستوى الكلية ، ورفعناها وكسبنا حب زملائنا ومدرسينا وطلابنا ، ونرفعها الآن مجدداً لرغبتنا في مواصلة دراستنا وتحقيق حلمنا وبناء الوطن

    • زائر 46 | 5:27 ص

      ما هذا الظلم يا وزارة

    • زائر 45 | 5:23 ص

      يا الله

      لماذا لم تنفدوااا توصياااات بسيوني يا وزارة التربية

    • زائر 44 | 5:23 ص

      توصيات بسيوني !

      توصيات لجنة تقصي الحقائق التي أقرت ببطلان قراراتكم وبوجوب عودة الطلاب لمقاعدهم ، فلماذا تماطلون !

    • زائر 43 | 5:21 ص

      المشتكى لله

      يا إلهي
      ما هذه الغرامات التي تفوووق مئات الدنانير

    • زائر 42 | 5:20 ص

      عقدكم ينص فلماذا ترفضون !

      العقد الذي كتبتموه أنتم ، وصغتموه داخل وزارتكم ، وكتبتم ما به بنداً بنداً ، ينص على أحقية الطلاب بإكمال دراستهم على حسابهم الخاص ، فلماذا تخالفون هذا العقد ! ، وترفضون إعادتهم لمقاعد الدراسة !

    • زائر 41 | 5:20 ص

      ما هذه الطائفية يا وزارة التربية

    • زائر 39 | 5:16 ص

      أعيدوا المفصولين

      يا أيتها الوزارة الطائفية لماذا تعاملين الطلاب بهذه القسوة الشديدة ، أعيديهم لمقاعد دراستهم وأغلقي هذه الملف !

    • زائر 38 | 5:14 ص

      يا وزارة التربية

      يا وزارة التربية هل تريدين تدمير مستقبل الشعب

    • زائر 37 | 5:08 ص

      كفاكم طائفية

      يا وزارة الطائفية لماذا تعاملين زهور الوطن بهذه القسوة . دعيهم يكملون دراستهم ليبنوا وطنهم

    • زائر 36 | 5:02 ص

      كفاكم طائفية يا وزارة التربية

      أرجعوا الطلاب لإكمال دراستهم ليبنوا الوطن ويشيدونه ولا تسعوا لخراب الوطن بهذه التصرفات الطائفية

    • زائر 35 | 5:01 ص

      طلبة كلية المعلمين

      على الوزارة ارجاعهم الى مقاعد الدراسة كفاية اليي ضاع من عمرهم كفاية ظلم لهم لان الوزارة تدري ازيد من غيرها انهم ما يد في كل اليي صار بالجامعة بس لانهم من الطائفة المغضوب عليها

    • زائر 34 | 5:00 ص

      الصبر مفتاح الفرج

      يا طلاب كلية البحرين للمعلمين ان جميع مطالبكم محقة وستأخذون حقكم قريباً عجلاً بإذن الله

    • زائر 33 | 4:59 ص

      صبر أيوب !

      ابقوا ثابتين على مطالبكم يا طلاب كلية المعلمين فلا بد أن يأتي يوم وتخضع فيه هذه الوزارة لمطالبكم المحقة

    • زائر 32 | 4:57 ص

      مشكلة شخصية ؟

      لماذا تصر وزارة التربية على رفض طلب هؤلاء الطلاب ورغبتهم بالعودة لدراستهم ؟ هل هناك مشكلة شخصية بينهم وبين هؤلاء الطلاب !؟

    • زائر 31 | 4:52 ص

      لم يبقَ إلا فصلٌ واحد !؟

      طلاب لم يتبقَ لهم من الدراسة سوى فصل واحد فقط فلماذا تقومون بفصلهم ولا تسمحون لهم بإكمال دراستهم يا وزارة التربية ؟

    • زائر 30 | 4:50 ص

      عقدكم يقول !؟

      العقد الموقع بينكم وبين الطلبة يقول أنه بإمكان الطلبة إكمال دراستهم على حسابهم الخاص فلماذا ترفضون !؟

    • زائر 28 | 4:47 ص

      إلى متى يا وزارة التربية ؟

      أعطي كل ذي حقٍ حقه وكفاكِ مماطلة مع هؤلاء الطلاب

    • زائر 27 | 4:38 ص

      وزارة تعاير الطلبة

      يجب ان لا تنخر السياسة في التعليم والاستفادة من جهود الوطن قدر الامكان الطلبة مكانهم المقاعد الدراسية وليس السجون والتشريد والمطالبة بدفع الاف الدنانير فهذه جزاء تفوقهم وليس هبة او تكرم من الوزارة

    • زائر 25 | 4:20 ص

      وزارة التربيه

      رجعوا الطلبه لا تأخرونهم اكثر عن دراستهم كفاكم ظلم

    • زائر 24 | 4:16 ص

      وزارة الطائفيه

      انتوا تدرون ان الطلبه مظلومين بس الطا ئفيه ذابحتكم ما تقدرون تشو فونهم متفوقين احسن من غيرهم سجنتوهم وعذبتوهم وفصلتوهم

    • زائر 23 | 4:15 ص

      وزارة الطائفيه

      انتوا تدرون ان الطلبه مظلومين بس الطا ئفيه ذابحتكم ما تقدرون تشو فونهم متفوقين احسن من غيرهم سجنتوهم وعذبتوهم وفصلتوهم

    • زائر 22 | 4:10 ص

      الوزاره الظالمه

      للحين ما شبعتوا من التفرقه كفاكم ظلم رجعوهم لدراستهم

    • زائر 21 | 3:58 ص

      وزازة التربيه والطائفيه

      يجب اعادتهم الى مقاعد الدراسه لأنهم ظلموا كثيراًوالسبب انهم من الطائفه المهمشه

    • زائر 20 | 3:15 ص

      الحقوق لا تضيع

      الطلبة الطين تعرضو للفصل كان سببها انتقاما لتقدمهم وأدائهم الأكاديمي .. وباذن الله جميع الحقوق المسلوبه ستعود لاصحابها.

    • زائر 19 | 3:03 ص

      مساكين يا طلبة المعلمين

      في مثل هذا الوقت يفرح زملائهم لاشرافهم على التخرج في الفصل القادم.. وهم لازالوا ينشرون في الجرائد اخبارهم يطلبون الرحمة ممن لا يرحمهم.. ويل لمن ظلمهم.. الى أين تفرون من عذاب الله؟ فكل الذنوب تغفر إلا الظلم فهو في اعناقكم الى يوم الميعاد.

    • زائر 18 | 3:01 ص

      ظلم طلبة الكلية

      لم تبق للوزارة أي حجة إلا وفندناها ...لكنها ما زالت تماطل في إرجاعنا إلى مقاعد الدراسة ... كل هذا لأنها وزارة تفوح منها رائحة الطائفية

    • زائر 17 | 2:59 ص

      حسوا فيهم

      هالفترة فترة تخرج لكثير من الطلاب الجامعيين.. شنو يحسون هالمساكين الي باقي عليهم اقل من كورس والوزارة تفصله وتغرمه وتحرمه بس لأن من المغضوب عليهم .. يشوف اصحابه تخرجوا وتوظفوا وهو يعد الحسرة عقب الحسرة ... لمتى ؟؟؟ اعيدوهم لمقاعدهم

    • زائر 16 | 2:55 ص

      تخبط واضح

      مرة يقولون ما فصلنا احد .. ومرة يقولون فصلنا لانهم خربوا .. وكسروا .. وجا بسيوني وصك هالجهة عليهم .. وردوا قالوا احنا فصلنا لان عليهم جنايات .. وطلع العقد الي موقعينه وياهم يعطيهم الفرصة انهم يكملون الدراسة على حسابهم .. بس عاد الثالثة ثابتة .. لمتى؟؟؟ اعيدوهم لمقاعدهم

    • زائر 15 | 2:54 ص

      تربية

      شباب من خيرة شباب الوطن تحصيلاً وعلماً و ثقافة ضيعتون مستقبلهم .. الى متى تستمر معاناتهم و معاناة اهاليهم ؟!! ما آن الاوان يا وزير التربية لإراجعهم الى جامعتهم لبناء هذا الوطن

    • زائر 14 | 2:52 ص

      كفاية ظلم

      من أبسط حقوهم التعلم و الحصول على وظيفة ... كل هذا لأنهم من طائفة معينة

    • زائر 13 | 2:47 ص

      من حقهم

      فصلوهم .. و منعوهم من الدراسة وكذلك يحرمونهم من اكمال دراستهم حتى على حسابهم ! اي تضييق هذا ؟! .. والمشكلة انهم من احسن الكفاءات ويستحقون ان يكونوا " معلمين " بجداره لديهم شغف المهنة و يردون تحقيق طموحاتهم من خلالها .. اعييدوهم الي مقاعد الدراسة فهم من يستحقوونها

    • زائر 12 | 2:47 ص

      من حقهم

      فصلوهم .. و منعوهم من الدراسة وكذلك يحرمونهم من اكمال دراستهم حتى على حسابهم ! اي تضييق هذا ؟! .. والمشكلة انهم من احسن الكفاءات ويستحقون ان يكونوا " معلمين " بجداره لديهم شغف المهنة و يردون تحقيق طموحاتهم من خلالها .. اعييدوهم الي مقاعد الدراسة فهم من يستحقوونها

    • زائر 11 | 2:46 ص

      من حقه

      فصلوهم .. و منعوهم من الدراسة وكذلك يحرمونهم من اكمال دراستهم حتى على حسابهم ! اي تضييق هذا ؟! .. والمشكلة انهم من احسن الكفاءات ويستحقون ان يكونوا " معلمين " بجداره لديهم شغف المهنة و يردون تحقيق طموحاتهم من خلالها .. اعييدوهم الي مقاعد الدراسة فهم من يستحقوونها

    • زائر 10 | 2:31 ص

      رجعو الطلبة

      مو كافي السنين اللي طافتهم؟
      بعد مصرين ان تحرمونهم من دراستهم وطموحهم
      هاذي وزارة تجهيل مو تعليم!!

    • زائر 9 | 2:23 ص

      اعيدوا الطلبة

      اعيدوا الطلبة؛ خسرو سنين من حياتهم ولم يتبق الا عدد من الفصول الدراسية ليتخرجوا!!

    • زائر 8 | 12:27 ص

      خصخصة

      اشوف في هذا الوقت تبتعث المعلمين والمعلمات من الطائفة السنية لكلية المعلمين واثناء الدوام الرسمي للإداريين بينما تحرم منه الفئة الاخرى كل هذا وين من عقاب الله اما تخشون جور الزمن وتقلباته

    • زائر 6 | 12:12 ص

      المشتكى لله

      والله ان هالطلبة من خيرة طلبة كلية المعلمين. من أكثر المعلمين كفاءة وكانو متميزين اكاديميا وسلوكيا...الكل يعرفهم في الكلية بطيبهم ومساعدتهم للجميع وانا اعرفهم شخصيا.....احدهم يشرح لطلبة الهندسة وكلية العلوم مناهج الرياضيات الخاصة بالجامعه رغم انه لم يدرسها طول عمره.... ماذا تنتظرون تميزا اكثر من هذا حتى تسمحون له باكمال الدراسة ولو على حسابه الخاص؟

    • زائر 5 | 11:16 م

      حقد

      ويش تبون يقال اليكم فصلناكم انتقام من مذهبكم وحقد عليكم وطائفيه عليكم الله يفرجها

    • زائر 1 | 8:38 م

      لكم الله يا طلبة المعلمين

      والله حرام عليكم هالمماطلة والتأخير للطلبة كله من عمرهم، رجعوهم خل يكملون دراستهم ويتخرجون كافي ظلم. قتلتون التعليم بهالجاهلية. اذا كان عقدهم معكم يعطيهم الحق في اكمال الدراسة على حسابهم الخاص فليش التعنت؟وليش الظلم والرفض التام؟ قلتون تأخروا عن الدراسة اتضح ان عطوكم طلبات انسحاب مؤقت بس رفضتونه لان تبون تفصلونهم. هم جم واحد الا بيثقلون على الوزارة لو خلتهم يدرسون؟اذا ما درسوا في وطنهم وين يدرسون؟ بس عاد كافي مللتونا
      سوو اجتماع وتفاهمو وياهم وحلو القضيه عن هالهرار اللي تنشرونه يوميا في الجرايد

اقرأ ايضاً