العدد 4148 - الثلثاء 14 يناير 2014م الموافق 13 ربيع الاول 1435هـ

«تحقيق اللحوم» تؤجل تقريرها لأسبوعين...والنائب المالكي: وزير الصناعة أهاننا

الفاضل: ممنوع الحديث عن وزراء غير موجودين في الجلسة
الفاضل: ممنوع الحديث عن وزراء غير موجودين في الجلسة

أجّل مجلس النواب مناقشة التقرير النهائي للجنة التحقيق البرلمانية في قضية اللحوم والمواشي والحظائر، بسبب عدم حضور وزير الصناعة والتجارة لانشغاله في مهمة رسمية، حيث قررت اللجنة سحب التقرير لمدة أسبوعين.

وقال رئيس اللجنة النائب عدنان المالكي: «وزير الصناعة والتجارة أهان اللجنة وأهان رئيس اللجنة وأعضاءها، وذلك في تصريحه المنشور في الصحف المحلية يوم أمس الأول (الاثنين)، لا نستهدف أي أحد، والنائب من حقه أن يستوضح أي وزير، وتصريح الوزير إهانة للتقرير ورئيس اللجنة».

وأضاف «نحن نطالب أن يرد الاعتبار على رده في الصحف المحلية، وبالنسبة لرسالة الوزير بشأن تأجيل الموضوع، لا توجد أية تبريرات، التقرير تسرب للصحافة، ونحن نريد أن نعرف كيف تسرب».

من جهته، أفاد وزير شئون مجلسي الشورى والنواب عبدالعزيز الفاضل بأن «الكلام على وزراء غير موجودين على منصة البرلمان، أمر غير صحيح، نفضل أن تكون مناقشاتنا تحت قبة البرلمان، ولكن يتم نشر التقرير في الصحف ويتم اتهام الجهات، والتهديد بالاستجواب». وأردف «بالنسبة لطلب التأجيل، تقرير اللجنة وصلنا يوم الخميس الماضي في نهاية الدوام، وأرسل إلى الوزارات يوم الأحد صباحاً، وبالتالي لديها يوم واحد فقط للاستعداد لهذا الاجتماع».

غير أن النائب محمد بوقيس، قال: «نحن نطالب برد اعتبار لهذه اللجنة القانونية، وعدم التسرع في إصدار كلمات تسيء لرئيس اللجنة». فيما شدد النائب عيسى الكوهجي على أنه «يجب أن يكون هناك اعتبار للنواب داخل المجلس، وأنا طلبت الكلام قبل عدنان المالكي وقبل محمد بوقيس، الأمر الآخر، تحدثت مسبقاً عن تسريب تقارير مجلس النواب إلى الصحافة، وهذا لابد من النظر فيه، والتحقيق فيه، ويجب تشكيل لجنة تحقيق في تسريب المعلومات إلى الصحافة، اللجان تعمل لأشهر وفي النهاية تسرب تقاريرهم إلى الصحافة».

العدد 4148 - الثلثاء 14 يناير 2014م الموافق 13 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:00 ص

      ابو حسين

      عجبتني كلمة اهاننا .
      ههههههههههههههههههههههههه
      اظاهر نسو كلمة الوزيرة الله يخليها .

اقرأ ايضاً