العدد 4148 - الثلثاء 14 يناير 2014م الموافق 13 ربيع الاول 1435هـ

الدوسري: الكعبي يجب أن يحاسب 100 مرة... والأخير: توقعت ردك!

الدوسري: الوزير الكعبي يجب أن يحاسب 100 مرة لأن وزير البلديات هو ابن هذه الوزارة
الدوسري: الوزير الكعبي يجب أن يحاسب 100 مرة لأن وزير البلديات هو ابن هذه الوزارة

قال النائب عبدالله الدوسري، في تعليقه على رد لوزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي على سؤال تقدم به حول الخدمات البلدية التي قدمتها وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني للدائرة الرابعة للمحافظة الجنوبية: «إذا كان الوزراء يحاسبون مرة، فإن الوزير الكعبي يجب أن يحاسب 100 مرة، لأن وزير البلديات هو ابن هذه الوزارة، ويعرف الأمور ومدى احتياجات المناطق في البحرين، ومن بينها الزلاق».

وذكر الدوسري في بداية تعليقه «أشكر الوزير على حضوره إلى الجلسة، ولا أشكره على جواب السؤال الذي قدمته، لأن هذا الجواب ليس على سؤال برلماني يريد إلى أن ينتقل إلى ما بعده في الموضوع».

وأضاف أن «هناك أمرراً أغفلها الوزير ولم يجب عليها، وكأن الأمر فيه شيء، وأنا أعرف بعض الأمور، والعارف لا يعرّف، الحديقة موجودة منذ سنوات طويلة، وما أجري عليها مجرد تعديل ولا يحسب إنجازاً بلدياً، أما فيما ليس تعاوناً البتة فهو مع المجالس البلدية، وخصوصاً مجلس بلدي الجنوبية».

وأكمل أن «التسويف والإرجاء والدراسة، واللجان، هذا حال وزارة البلديات وبقية الوزارات، أي حال نريد به أن نستقيم، إذا كان التعاون بين السلطة التنفيذية والمجالس البلدية، والكثير من الأسئلة توجه لوزارة البلديات، لأن كما يقول المثل «شيخ ولا تطول إذنك»، فالجهاز التنفيذي في البلدية هو المهيمن على المجالس البلدية، وليس للعضو البلدي المنتخب».

وتابع الدوسري «بفضل الله وبعض المشاريع التي أقيمت في الزلاق، كان لها الدور في أن تنتعش المنطقة، وتنهض بعض الأمور، لم نأخذ من وزارة البلديات سوى الوعود والتسويف».

وشدد «أريد إجابة شافية عن موضوع محدد، لماذا لا يستملك موضوع الساحل في الزلاق، وأنا تحدثت مع الوزير أكثرة من مرة، وحدثته عن كثير من الأمور، وحتى عن بعض العشش التي تسمى تجاوزاً إسطبلات، بودنا أن نقف ونشكر الوزراء على ما يقومون به، ولكن هذا الكلام غير موجود».

من جهته، أوضح وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي «كنا نتوقع هذا الرد من النائب، ولذلك قمت بإعداد عرض مرئي بشأن الإجابة عن سؤال النائب المقدمة إلينا، ونحن نريد أن نسأل النائب، هل لديه علم بالخطة المحلية في الدائرة الرابعة بالمحافظة الجنوبية؟».

وأضاف الوزير الكعبي «بالنسبة لموضوع الساحل والمرفأ، هذا الأسبوع ستفتح المناقصة، وسنقوم بتنفيذ الساحل والمرفأ بحسب ما تم الاتفاق عليه مع العضو البلدي والنائب، أما سبب التأخير فإن المقاولين طلبوا تمديداً، ومجلس المناقصات وافق على التمديد، ولن نألوا جهداً في تقديم الخدمات، بحسب الإمكانيات والخطة الموضوعة».

غير أن النائب الدوسري عاد مرة أخرى، وهو يستعرض صوراً للزلاق، ويقول للوزير الكعبي: «صوّرت لي الزلاق وكأنها جنة الله على الأرض، في حين أن الأمور الموجودة فيها منذ سنوات طويلة، بل إنها موجودة في كثير من المناطق، وهذه المشاريع تبقى حبراً على ورق، ما لم تنفذ وما لم تتابع».

وختم الدوسري بأن «الدائرة الرابعة في المحافظة الجنوبية هي أكبر الدوائر الانتخابية في البحرين، وما أخذناه من وزارة البلديات مجرد وعود ليس لها أي شيء على أرض الواقع».

العدد 4148 - الثلثاء 14 يناير 2014م الموافق 13 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 6:10 ص

      متى بينحل الموضوع

      سعادة الوزير.. في البلدية الشمالية تم التلاعب بالمسميات والأسقف الوظيفية خلال 2013 وترتب عليه حرمان الموظفين المرشحين لدرجات بعد طول انتظار ل6 سنوات، وتم الموضوع معلق برغم حصول الموظفين على وعود من الموارد البشرية على أن الدرجات ستمنح لهم وبأثر رجعي ولكن الواقع مغاير لكل هذا الكذب والمماطلة وتبين أنهم لن يحصلوا على درجاتهم المستحقة.. فمتى ستتابع موضوعنا يا سعادة الوزير ونحصل على حقنا المضيع ومن يتحمل هذا الخطأ الكبير

    • زائر 3 | 11:58 م

      لا حل بدون تغير الوزراء

      الكل يتمنى أن يكون هناك تغير وزاري لتعديل الأوضاع في الوزارات وأعتقد كفاية عليهم 5 سنوات من الإنجاز المشرق الذي يدعون به ولكن المشتكى لله

    • زائر 1 | 10:07 م

      قوية ولد الدوسري نائب منطقة وليس البحرين كلها

      يلا سوى لك إنجاز حد حدكم حديقة ياولدالدوسري ويش اخبار التقرير اقصد الرقابة المالية حولتوهم للنيابة وبعد ويش عن تقرير إرجاع الأرضي الموهبة والمشفوطة وين وصل

اقرأ ايضاً