العدد 4148 - الثلثاء 14 يناير 2014م الموافق 13 ربيع الاول 1435هـ

عائلة صادق العصفور تعبّر عن قلقها بشأنه بعد اختفائه منذ أسبوع

عبرت عائلة الفتى المفقود صادق العصفور (17 عاماً) عن بالغ قلقها على صحة ابنها وسلامته، وذلك بعد اختفائه منذ أسبوع تقريباً، في ظل نفي الجهات الرسمية علمها بمكانه.

وصادق العصفور (17 عاماً) من منطقة الدراز، طالب في المرحلة الثانوية بمدرسة أحمد العمران، اختفى عن أنظار عائلته منذ الساعة العاشرة من مساء يوم الأربعاء (8 يناير/ كانون الثاني 2014).

إلى ذلك، روى والد صادق تفاصيل قصة اختفاء ابنه لـ «الوسط» قائلاً: «في الحقيقة إننا نعيش حالة قلق بالغ جدّاً بشأن ابننا صادق؛ لأنه إلى الآن لم يرد منه أي اتصال ولا نعرف مكانه أو مصيره، وكل الجهات الرسمية تنفي وجوده عندها، فقد راجعت عدة مرات مجمع السلمانية الطبي والمستشفى العسكري، إلا أنه غير موجود في سجلاتهم»، مضيفاً «توجهت اليوم (أمس الثلثاء) إلى مركز شرطة البديع، وقدمت بلاغاً باختفاء ابني صادق منذ ستة أيام، وتحديداً عند الساعة العاشرة من مساء يوم الأربعاء (8 يناير/ كانون الثاني 2014) وهو حاليّاً مختف وانقطعت أخباره عنا أسبوعاً تقريباً، فلا اتصال منه أو من أية جهة، ولا نعرف وضعه الصحي، كما أننا لا نملك أي شيء رسمي يحدد لنا مكانه، فهو غير موجود في المستشفيات ولا في مراكز الشرطة، حيث بمراجعتي مركز شرطة البديع أمس (الثلثاء) تأكدت أنه غير موقوف كما أنه ليس مطلوباً أمنيّاً».

وذكر والد صادق العصفور حيثيات اختفاء ابنه مساء الأربعاء الماضي قائلاً: «في تلك الليلة أخبرنا أنه سيتوجه إلى قرية المرخ للسلام على أحد أصدقائه وسيرجع إلى المنزل لإتمام المراجعة، إذ كان من المفترض أن يقدم امتحان مادة اللغة الإنجليزية في اليوم التالي».

مردفاً: «بعد أن تأخر قليلاً قمت بالاتصال به عدة مرات للرجوع إلى المنزل، إلا أنه لم يكن يرد على اتصالاتي، فأصبت بقلق، وما زاد قلقنا هو ما تنامى إلى سمعنا من أخبار عن وجود محاصرة أمنية في قرية المرخ وطلق. وفي الصباح قرأت بيان وزارة الداخلية بأنه تمت مطاردة أشخاص مطلوبين وحدث طلق عليهم لمحاولة هروب أحدهم، وأصيب اثنان وتم اعتقال الباقي».

وتابع والد صادق: «حينها توجهت صباح يوم الخميس إلى مركز شرطة البديع، وسألت عنه إلا أن الشرطة أخبروني أنه غير موقوف، وتوجهت إلى مجمع السلمانية الطبي والمستشفى العسكري وقالوا لي أيضاً إنه غير موجود، وكذلك تقدمت ببلاغ لدى المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، وإلى الآن لم أحصل على رد منهم. وعاودت الذهاب مجدداً إلى المستشفى العسكري لمدة 3 مرات وفي كل مرة يبلغوني أنه غير موجود، بالإضافة إلى توجهي إلى مركز شرطة البديع مساء أمس (الثلثاء) إذ أكدوا لي مجدداً أنه غير موقوف وليس مطلوباً أمنياًّ».

واختتم والد صادق: «ما يزيد قلقنا هو بيان وزارة الداخلية بشأن ما وقع في تلك الليلة في قرية المرخ من إصابة اثنين والقبض على البقية، والمختفيان حاليّاً هما ابني وآخر؛ لكن ما يجعلنا نعيش حالة الحيرة هو أن ابننا بعيد عن القضايا الأمنية، وهو غير مطلوب أساساً، كما أن سجلات وزارة الداخلية تؤكد ذلك».

العدد 4148 - الثلثاء 14 يناير 2014م الموافق 13 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 9:03 ص

      الإختفاء القسري في تنامي .

      أن أكثر المنظمات الدوليه تبدي قلقها من تنامي ضاهرة الإختفاء القسري بشكل كبير على مستوى مملكة البحرين وأن أكثر ما يقلق المنظمات الدوليه هو عدم جدية النظام في وقف هذه الضاهر لأنه المتهم الأول فكثير من الحالات التي أعتبرت ضمن ألإختفاء القسري يتضح بعد فتره إما معتقل وإما تم إيقافه وتعذيبه ثم رميه بالطرقات وأكثر من عشرين حاله تم إثباتها في عام 2012 حدثت بالبحرين ولازال النظام البحريني يكابر بأنه بلد ديمقراطي عليه ان يوقف هذه الضاهره ويكون صادق مع شعبه قبل ان يكون صادق مع المنظمات او غيرها .

    • زائر 3 | 5:29 ص

      مفقود

      هذه رواياتكم لما يتوراط ابنائكم بقضايا امنية خطيرة ، رايح الخبازن يشتري سمبوسة حق خواته ن رايح بيت جده يسلم علية ، رايح حق صديقة ، كل هذه الروايات...لماذا لا تمسكون ابنائكم عن الخطأ ولا تتركونهم حطب نار ولعبة في يد من يستفيد منهم لغرض مصالحة واجندته السياسية وانتم من يموت حسره على فلذة كبده وابنائهم في رغد العيش والنعيم ،، افيقوا من سباتكم نصيحة اخوية لكم

    • زائر 2 | 3:51 ص

      الله يرده بالسلامة

      الله يجيبة بالسلامة و الله يحفظة بحق هالأذان

    • زائر 1 | 11:43 م

      يافرج الله

      يافرج الله
      وما توفيقي الا بالله عليه توكلت واليه انيب
      نسأل الله بأن يكون الشاب بصحة وعافية وأن يرجع لأهله بأسرع وقت بصحة جيدة

اقرأ ايضاً