العدد 4146 - الأحد 12 يناير 2014م الموافق 11 ربيع الاول 1435هـ

لندن تخشى من تجسس عملاء صينيين على اجتماعاتها

ذكرت صحيفة «صندي ميرور» أمس الأحد (12 يناير/ كانون الثاني 2014)، أن مسئولي الحكومة البريطانية يخشون من قيام جواسيس صينيين بالتنصت على اجتماعاتهم السرية، بشأن تسيير شئون البلاد.

وقالت الصحيفة، إن قلق المسئولين البريطانيين دفعهم إلى التخلص من أجهزة الفيديو التي يشتبهون فيها، والتي يتم من خلال عقد المؤتمرات العالية المستوى، خوفاً من احتوائها على أجهزة تنصت. وأضافت أن وزارة الداخلية ووزارة العدل ووزارة البيئة والنيابة العامة، هي من بين الدوائر الحكومية التي يُعتقد أنها تخلت عن التكنولوجيا التي زودتها بها شركة الاتصالات الصينية العملاقة (هواوي)، والتي تم استبعادها من الحصول على عقود حساسة في الولايات المتحدة واستراليا لأسباب أمنية.

وقالت إن وزارة العدل البريطانية اشترت أول جهاز لمؤتمرات الفيديو من شركة «هواوي» العام 2011 لربط الاجتماعات التي تعقدها على أعلى المستويات في جميع أنحاء المملكة المتحدة، وقامت وزارات ودوائر حكومية بريطانية أخرى بمحاكاتها. وكشفت الصحيفة نقلاً عن معلومات استخباراتية أن الحكومة البريطانية أرسلت تعليمات سرية إلى دوائرها تطلب منها التوقف عن استخدام أجهزة مؤتمرات الفيديو، بسبب مخاوف من إمكانية اختراقها.

العدد 4146 - الأحد 12 يناير 2014م الموافق 11 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً