العدد 4146 - الأحد 12 يناير 2014م الموافق 11 ربيع الاول 1435هـ

ظريف: نسعى لإقامة أفضل العلاقات مع الرياض

قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، أمس الأحد (12 يناير/ كانون الثاني 2014)، إن بلاده تسعى إلى إقامة أفضل العلاقات مع السعودية، لافتاً إلى أن الحل السياسي هو الحل الوحيد المتاح للأزمة السورية.

وقال ظريف خلال مؤتمر صحافي عقده فور وصوله إلى مطار بيروت مساء أمس: «إن من الثوابت الأساسية لإيران إقامة أفضل علاقات الأخوّة مع دول الجوار»، مؤكداً سعي بلاده إلى «إقامة أفضل العلاقات مع السعودية على صعيد العلاقات الثنائية». واعتبر ظريف أن «الحل الوحيد المتاح للأزمة السورية هو الحل السياسي، والطريق الأفضل للحد من ظاهرة الإرهاب والتكفير في المنطقة هو إتاحة الفرصة للشعب السوري ليعبّر عن رأيه من خلال صناديق الاقتراع»، مرحّباً بـ «أية مبادرة من شأنها أن تؤدي إلى هذا الحل المنشود».

وبشأن مشاركة إيران في «جنيف 2»، قال ظريف: «في حال وجّهت لنا دعوة غير مشروطة مسبقاً سنشارك في هذا اللقاء، ولكننا لا نسعى للحصول على مثل هذه الدعوة». واعتبر أن «هناك العديد من التحديات المشتركة التي تواجه المنطقة كافة، منها التكفير والإرهاب»، داعياً إلى وجوب أن «نوّحد الجهود السياسية لمواجهة هذه الأمور».

ووصل وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، إلى بيروت مساء أمس، على رأس وفد رفيع، قادماً من إيران على متن طائرة خاصة، وذلك ضمن زيارة رسمية للبنان تستمر حتى يوم الثلثاء المقبل، في سياق جولة على دول المنطقة تشمل دمشق وعمّان وبغداد.

العدد 4146 - الأحد 12 يناير 2014م الموافق 11 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:03 م

      ان لناظره لقريب

      تغيرات خطط اللعب بعد ان كانت ايران توصف بانها دولة راعية للإرهاب الان تدور الدوائر على الدول التي اوغلت في الدم السوري الحرام ودعمت الجماعات المسلحة التي طلبت مساعدة حركات تكفيرية فخلطت الحابل بالنابل والآن يرجع السهم لها بمازرعت وفرخت من إرهابيين

اقرأ ايضاً