العدد 4145 - السبت 11 يناير 2014م الموافق 10 ربيع الاول 1435هـ

«الأشغال»: جميع الطرق الرئيسية والأنفاق سالكة... ومحطات الصرف الصحي تعمل بشكل آمن

أكدت وزارة الأشغال أن جميع الطرق الرئيسية والأنفاق سالكة، كما أن محطات الصرف الصحي عملت بشكل آمن طيلة اليومين الماضيين، حيث شهدت البحرين تساقطاً لمياه الأمطار في أرجاء متفرقة.

وأشارت الوزارة في بيان لها أمس (السبت) حول هطول الأمطار، إلى أنها تعاملت مع تجمعات المياه البسيطة فور حدوثها في معظم الشوارع والطرقات، إلا أنها واجهت بعض المشاكل في عدد من النقاط بسبب مشاكل فنية وتم التغلب عليها، مؤكدة أنها تقوم بعمليات تفريغ للخزانات الأرضية فور امتلائها استعداداً لأية أمطار مقبلة.

وقالت إنها استنفرت جهودها بتوفير 44 صهريجاً وإحدى عشرة مضخة، حيث قامت وفور هطول الأمطار بالكشف على شبكة الطرق الرئيسية لتفقد مواقع تجمع مياه الأمطار.

وذكرت أن فريقاً من المهندسين بالوزارة قام بزيارة الأنفاق الرئيسية، وخاصة تقاطع أم الحصم وأنفاق شارع الشيخ خليفة بن سلمان بالقرب من دواري 6 و 14 بمدينة حمد، للتأكد من عمل المضخات وعدم تجمع أي مياه أمطار داخل هذه الأنفاق، وأن المضخات تعمل بكفاءة عالية لتصريف المياه.

وأشارت إلى أن هناك تنسيقاً وتواصلاً مستمراً بينها وبين المجالس البلدية بمختلف محافظات البحرين للحرص على تكثيف الجهود المبذولة للإسهام في حل مشكلة تجمع مياه الأمطار، والسيطرة عليها بأسرع وقت ممكن وبأفضل الحلول المناسبة.

وأهابت وزارة الأشغال بالمواطنين والمقيمين بأهمية الاتصال عند حدوث أي خلل أو وجود أية مشكلة تخص مياه الصرف الصحي، وألا يبادروا بأنفسهم إلى فتح أغطية غرف التفتيش أثناء الأمطار، وكذلك عدم رمي المخلفات في شبكة الصرف الصحي تفادياً لانسدادها، وعدم قدرتها بالتالي على أداء مهماتها في الحالات الاعتيادية، والانعكاسات السيئة بيئياً ومادياً، والتي تحدث في حالات الطوارئ التي يتوقع منها أن تكون جاهزة للعمل بكل طاقتها.

وأكدت أنها تقوم بالاستجابة إلى أية حالة طوارئ بسرعة وحرفية، حيث قامت بتشكيل لجنة خاصة لمياه الأمطار لمتابعة هذه الحالات.

العدد 4145 - السبت 11 يناير 2014م الموافق 10 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 11:52 م

      ياوزراة الاشغال نفق جديد ولم تفكرو في مضخة تسحب المياه الى البحر

      امس انا دخلت نفق ام الحصم باتجاه عذاري ورأيت الجانب الايمن من الشارع ممتلىء بالماء وسيارة شفط المياه تسحب الماء في الحدود الساعة التاسعة صباحاً وكادت السيارة ان تسبب في اصطدام السيارات فيها

    • زائر 3 | 11:48 م

      احم احم

      بدينا بلهرار من الصبح !!!
      شوارعنا بعدهي غرقانه من المطر
      يا وسط حطي الصور حتى يستحون شوي .

    • زائر 2 | 11:41 م

      النقايع

      اقول كل هذا ما يفيد الكلام نطلع في اشوارع و انشوف ... لايكون الماي اللي في الشارع فايضين توانكي البيوت؟؟؟؟؟

    • زائر 1 | 11:40 م

      مياه في كل المنطقه

      منطقة الهمله لم تأتي اي شاحنه لشفط الماء لا يستطيع بعض من الناس حتى الخروج من منزلهم

اقرأ ايضاً