العدد 4145 - السبت 11 يناير 2014م الموافق 10 ربيع الاول 1435هـ

الحبس سنة لمتهمين بالتجمهر وحيازة «مولوتوف»

المنطقة الدبلوماسية - علي طريف 

11 يناير 2014

حكمت المحكمة الصغرى الجنائية الأولى برئاسة القاضي الشيخ راشد بن أحمد آل خليفة وأمانة سر محمد مكي، بالحبس سنة مع النفاذ لمتهمين اشتركا في تجمهر وحازا عبوات «مولوتوف».

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين أنهما في 11 أكتوبر/ تشرين الأول 2013 بدائرة أمن المحافظة الوسطى أولاً: اشتركا وآخرين مجهولين في تجمهر في مكان عام مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص الغرض منه ارتكاب الجرائم والإخلال بالأمن العام مستخدمين في ذلك العنف لتحقيق الغاية التي اجتمعوا من أجلها، وثانياً: حازا وأحرزا زجاجات قابلة للاشتعال (زجاجات مولوتوف) بقصد استخدامها لتعريض حياة الناس والأموال العامة والخاصة للخطر.

وتتمثل تفاصيل القضية في أنه ثبت بمحاضر الاستدلال، ورود بلاغ مضمونة قيام عشرين شخصاً بالتجمهر والقيام بأعمال الشغب وعند حضور أفراد الشرطة قاموا بالهجوم عليهم بالحجارة والأسياخ الحديد والزجاجات الحارقة فتم اللحاق بهم وتمكنوا من القبض على المتهم وبسؤاله اعترف بما أسند إليه وقرر باشتراك المتهم الثاني بالواقعة.

وقالت المحكمة إن المتهم الأول حضر أمامها وأنكر ما أسند إليه ولم يحضر المتهم الثاني على رغم إعلانه وفق صحيح القانون ما يجيز الحكم بغيبته.

وأضافت أن الواقعة على النحو سالف البيان استقام الدليل على صحتها وثبوتها في حق المتهمين مما هو ثابت بمحضر الاستدلال واعتراف المتهم الأول بتحقيقات النيابة العامة، حيث اعترف بما أسند إليه وقرر باشتراك المتهم الثاني بالواقعة. لهذا حكمت المحكمة حضورياً للأول وغيابياً للثاني بحبس المتهمين سنة مع النفاذ عن التهمتين للارتباط.

العدد 4145 - السبت 11 يناير 2014م الموافق 10 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً