العدد 4144 - الجمعة 10 يناير 2014م الموافق 09 ربيع الاول 1435هـ

الأشغال: 90% نسبة الإنجاز بمشروع تطوير شارع 46 بعراد

المنامة - وزارة الأشغال 

تحديث: 12 مايو 2017

قام وزير الأشغال عصام عبدالله خلف بزيارة تفقدية لشارع 46 بعراد يرافقه ممثل الدائرة السابعة بمحافظة المحرق نائب رئيس المجلس البلدي علي المقلة، وذلك للإطلاع عن كثب على آخر التطورات في ما يتعلق بمراحل التنفيذ والإنجاز فيه، بالإضافة إلى الأمور المتعلقة بقطاعي الطرق والصرف الصحي في المشروع، حيث رافق الوكيل المساعد للصرف الصحي خليفة المنصور، والوكيل المساعد للطرق بالإنابة رائد الصلاح، وعدد من مهندسي الوزارة.

وأشار خلف إلى أن مشروع تطوير شارع 46 سيسهل - بعد اكتماله - تنقل المواطنين والقاطنين بالمنطقة حيث سيسهم في التخفيف من الاختناقات المرورية وزيادة الطاقة الاستيعابية للطرق وتوفير أكبر درجات الأمان وتسهيل انسيابية الحركة المرورية.

وأضاف وزير الأشغال أن هذا المشروع يأتي ضمن الخطط الساعية إلى تطوير البنية التحتية وكذلك شبكة الطرق لما هو أفضل وبما يتناسب مع المعايير الدولية وتوفير متطلبات السلامة المرورية اللازمة لتحقيق الأمن والسلامة على الطرق.

وأشار إلى أن أعمال التطوير تشتمل على إعـادة إنشـاء شارع 46 في الجزء المحصور بين تقاطعه مع شارعي عراد والحد شمالاً وشارع 47 جنوباً البالغ طوله 2.870 كيلومتراً الى شارع مزدوج ذو مسارين في كل اتجاه، تركيب 3 إشارات ضوئية عند تقاطعات الشارع الرئيسية لتنظيم الحركة المرورية على التقاطعات، إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار، أعمال التسوية الترابية فئة (ب) و(أ)، وضع قنوات أرضية للاستخدام الحالي والمستقبلي للخدمات، أعمال الرصف النهائية بالإسفلت والطوب ووضع الإشارات الإرشادية والدهانات الأرضية وتركيب حواجز السلامة والمشاة وجميع متطلبات السلامة وأعمال الإنارة وحماية الخدمات.

يشار إلى أن هذا المشروع قد بوشر العمل فيه منذ شهر يونيو 2012، حيث تمت ترسية هذا المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على السادة شركة داون تاون للانشاء بتكلفة إجمالية قدرها 1.459.578 دينار.

ومن بين الأفكار التي طرحت خلال جولة وزير الأشغال مشروع توصيل شارع 46 مع شارع 47 من خلال ردم التقاطع البحري الحالي، كما نوقشت مسألة ضرورة مراعاة سلاسة التحويلات المرورية في الأجزاء المتبقية من مشروع تطوير شارع 46 لضمان تسهيل حركة الخروج والدخول إلى بيوت المواطنين والقاطنين.

من جانبه طرح المندوب البلدي علي المقلة موضوع طريق 4505 وطريق 4511 اللذين يعانيان من مشاكل تجمع مياه الأمطار، حيث وعد مسئول وزارة الأشغال بالأخذ بهذه الملاحظة بعين الاعتبار من خلال البدء في أنسب الحلول.

كما تقدم المقلة بطلب تمديد مساحة التطوير وصولاً لشارع 47 مشيراً إلى أن هذا الشارع يعتبر حيوياً ولابد من تطويره، وأشار المهندس خلف إلى ضرورة دراسة تكلفة إضافته ضمن مخطط المشروع، كما طلب المقلة ربط طريق 4505 في شارع 45 بطريق 4434 المؤدي إلى شارع 47 ليخدم أهالي المنطقة، بالإضافة إلى مقترح بإعادة دراسة بعض التقاطعات وايجاد الحلول المناسبة لها، ووعد خلف بدراسة الطلبات مؤكداً أن وزارة الأشغال لن تتوانى في تلبية أي طلب يخدم قاطني المنطقة.

وتقدم نائب رئيس مجلس بلدي المحرق بجزيل الشكر لوزير الأشغال مشيراً إلى أن هذه الزيارة تعبر عن اهتمام الوزارة بملامسة هموم المواطنين والمتابعة الحثيثة من المسئولين للوقوف على احتياجات المناطق من خدمات البنى التحتية.

وفي ختام اللقاء، أشاد المقلة بتعاون وزارة الأشغال المستمر مع أعضاء المجالس البلدية وتنسيقها للاجتماعات الدورية معهم للأخذ بالملاحظات والطلبات والمقترحات، مثنياً على جهود المهندسين العاملين في الوزارة ورحابة صدرهم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً