العدد 4144 - الجمعة 10 يناير 2014م الموافق 09 ربيع الاول 1435هـ

مليون دولار من «دبي السينمائي» لسورية

دبي - مهرجان دبي السينمائي الدولي 

10 يناير 2014

على هامش مهرجان دبي السينمائي الدولي الذي أقيم في الفترة 6 - 14 ديسمبر/ كانون الأول 2013، أقيم الحفل الخيري السنوي «ليلة واحدة تغيّر حياة الناس» في فندق أرماني بدبي، بحضور أشهر نجوم الفن والسينما. نظم الحفل بالتعاون مع دبي العطاء وأوكسفام، وكان على رأس المشاهير الذين حضروا خصيصاً لدعم الحفل، الممثل والمخرج الأميركي مارك رافالو، والممثلة الأميركية روني مارا، والممثلة الإنجليزية ناعومي هاريس. وحصد المزاد ما يزيد على مليون دولار أميركي بالمزايدة على مجموعة من المعروضات الحصرية والتجارب الخاصة بالمشاهير التي جرى بيعها في المزاد، ومن ضمنها مقتنيات «جيمس بوند».

حظي هذا الحدث، الذي جرى تنظيمه للسنة الثالثة على التوالي، برعاية حرم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وسفيرة الأمم المتحدة للسلام الأميرة هيا بنت الحسين. ويفترض أن تذهب كامل التبرعات التي حصدها الحفل لدعم جهود المؤسستين الإنسانيتين «دبي العطاء» و «أوكسفام» في مساعدة المتضررين جراء الأحداث في سورية.

وبدا تفاعل المشاهير واضحاً، حيث شاركوا في مزاد خاص افتتحه سفير أوكسفام النجم العالمي «مارك رافالو» بتقديم تذكرتين لحضور العرض الأول لفيلم «كابتن أميركا: جندي الشتاء»، من سفيرة أوكسفام ونجمة هوليوود «سكارليت جوهانسون». وقال مارك: «إن سكارليت من الداعمين لهذا الحدث وإنها تبرعت بهذه الجائزة الفريدة لأنها سبق وزارت الكثير من اللاجئين بصحبة أوكسفام». وأضاف مارك أثناء تحفيز الحضور على المشاركة في المزاد أن «سكارليت شغوفة بالعمل الإنساني، وهي اليوم تأمل أن تحصل هذه الجائزة التي قدمتها على مبلغ كبير جداً يساهم في تخفيف معاناة اللاجئين السوريين، لهذا نناشدكم بالمزايدة بأفضل ما لديكم على هذه الجائزة».

العدد 4144 - الجمعة 10 يناير 2014م الموافق 09 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً