العدد 4143 - الخميس 09 يناير 2014م الموافق 08 ربيع الاول 1435هـ

إخلاء سبيل 6 متهمين بالاشتراك في طابور عسكري بالمنامة

قررت المحكمة الكبرى الجنائية الثانية برئاسة القاضي عبدالله الأشراف وعضوية القاضيين، محسن مبروك وأسامة الشاذلي وأمانة سر عبدالله محمد، أمس (الخميس)، إخلاء سبيل 6 متهمين بالاشتراك في استعراض طابور عسكري بكفالة 100 دينار.

وحضر مع المتهمين أمس المحامي جاسم سرحان ويوسف ربيع وزينب ضاحي ودعاء العم والتي قالت ان المتهمين كانوا يسيرون في موكب عزاء، كما أنه قد مضى على حبسهم 60 يوماً، وطلبت الإفراج عنهم بأي ضمانة ترتئيها المحكمة.

يذكر أن وكيل النيابة القائم بأعمال رئيس نيابة المنامة محمد صلاح قد ذكر في تصريح سابق أنه قد ورد إلى النيابة العامة بلاغ إدارة التحقيقات الجنائية بشأن ارتكاب عدد من الأشخاص لجرائم مخالفة للقانون وقعت مساء يوم 10 نوفمبر/ تشرين الثاني 2013 تمثلت في مشاركة نحو أكثر من 50 شخصا في مسيرة غير مرخصة على شكل استعراض وطابور عسكري على شارع الإمام الحسين بمنطقة المنامة، والذي قامت بإعداده احد التنظيمات الخارجة على القانون، وذلك لزج الشباب وانخراطهم في مثل تلك الأعمال الإرهابية.

وقد ارتدى المشاركون الملابس السوداء وحملوا الأعلام ووضعوا على جبينهم لفافات عليها شعار يشير إلى تلك الجماعة، فباشرت النيابة العامة التحقيق مع ستة أشخاص ممن دلت التحريات على ارتكابهم لتلك الوقائع حيث اعترف بعضهم بما هو منسوب إليهم من اتهامات وجهتها إليهم النيابة العامة وهي الترويج لأعمال تكون جريمة وحيازتهم لوسائل استعملت لإذاعة ذلك الترويج وذلك تنفيذاً لأغراض إرهابية وكذلك اشتراكهم في تجمهر مؤلف من أكثر خمسة أشخاص الغرض منه ارتكاب الجرائم والاشتراك في مسيرة غير مرخصة.

وأمرت النيابة العامة بحبس المتهمين جميعاً احتياطياً على ذمة التحقيق وطلب التحريات على باقي الأشخاص المشاركين بالواقعة والتي اعترف بها المتهمون وكذلك بتفريغ محتويات الأجهزة الالكترونية التي كانوا يحوزونها أثناء القبض عليهم.

العدد 4143 - الخميس 09 يناير 2014م الموافق 08 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً