العدد 4139 - الأحد 05 يناير 2014م الموافق 03 ربيع الاول 1435هـ

تزايد النشاط التجاري في قطاع التجزئة في البحرين

يستحوذ على النسبة الأكبر من السوق المحلية

ذكر مسئول رفيع المستوى في وزارة النصاعة والتجارة، أن هناك تزايداً مطرداً في عدد السجلاَّت التجارية، ومعدَّل السجلاِّت الجديدة بين 5000 و6000 سجلٍّ سنوياً، نسبة كبيرة منها لقطاع التجزئة».

وقال الوكيل المساعد للتجارة المحلية بالوزارة حميد رحمة: «إن الزيادة المطردة تدل على أن سوق التجزئة متحركة ونامية وواعدة، وأن الحركة الاقتصادية بخير، ونتوقع المزيد من النمو».

جاء ذلك على هامش افتتاح وكيل الوزارة لشئون التجارة نادر المؤيد أمس الأحد (5 يناير/ كانون الثاني 2014)، أعمال مؤتمر البحرين للتجزئة الذي أقيم برعاية وزير الصناعة والتجارة، حسن فخرو، وبدعم من صندوق العمل (تمكين)، وبتنظيم مجموعة البيان الإعلامية (AMG).

وخلال حفل الافتتاح، ألقى المدير التنفيذي لمجموعة البيان الإعلامية عبدالحميد العصفور كلمة أعرب فيها عن تقديره للجهود التي تقوم بها الحكومة ووزارة الصناعة والتجارة لرعايتها المؤتمر. وأكد بأن المؤتمر يصب في اتجاه تأهيل الكوادر البشرية وتمكينهم من مهارات البيع بالتجزئة، مشيراً إلى تأثير نتائج ذلك على واقع النشاط التجاري في مملكة البحرين الطامحة إلى الارتقاء بقواها العاملة ارتقاء نوعياً.

وأضاف، أن المؤتمر يأتي في إطار سعي مجموعة البيان الإعلامية إلى مواكبة التوجهات التي تتبناها وزارة الصناعة والتجارة، ودورها البارز في دعم التجارة المحلية وأصحاب شركات ومؤسسات البيع بالتجزئة، من خلال منح موظفي الشركات المشاركة في معرض البحرين للتجزئة وجميع الراغبين فرصة تطوير مهاراتهم وأدائهم في مجال البيع بالتجزئة وخدمة الزبائن، والدفع بمستويات العاملين وتمكينهم من الاحتراف المهني، ولاسيما أن مملكة البحرين تعد اليوم مركزاً عالمياً لتنمية الموارد البشرية في المنطقة في القطاعات كافة.

وقد تم خلال حفل الافتتاح تكريم عدد من الجهات الداعمة للمؤتمر الذي يختص بمهارات البيع بالتجزئة؛ إذ يتحدث خلاله الخبير الدولي بوب فيبس، وذلك بحضور أكثر من 450 مشاركاً.

وقدَّم المؤتمر الخبير الأميركي الأشهر والأهم دولياً فيبس، والمعروف بـ»the retail doctor» صاحب الخبرة المتخصصة في مجال فنون التسويق ويتناول مهارات البيع في هذا القطاع، والأساليب الاحترافية في مجال خدمة الزبائن.

من جهتهم عبَّر المشاركون في المؤتمر عن مدى استفادتهم مما قدم خلال المؤتمر.

وتأتي أهمية مؤتمر البحرين للتجزئة في منح موظفي الشركات المشاركة في معرض البحرين للتجزئة وجميع الراغبين فرصة تطوير مهارات وأداء موظفيها في مجال البيع بالتجزئة وخدمة الزبائن.

العدد 4139 - الأحد 05 يناير 2014م الموافق 03 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً