العدد 4131 - السبت 28 ديسمبر 2013م الموافق 25 صفر 1435هـ

وزير التربية: أولياء الأمور شركاء أساسيون في تنفيذ المشروعات التطويرية

وزير التربية والتعليم خلال اللقاء التربوي بابتدائية الأندلس للبنات
وزير التربية والتعليم خلال اللقاء التربوي بابتدائية الأندلس للبنات

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

28 ديسمبر 2013

قال وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي: «إن أولياء الأمور شركاء أساسيون في تنفيذ المشروعات التطويرية».

وخلال حضوره اللقاء التربوي المطوّر الذي نظمته مدرسة الأندلس الابتدائية للبنات لأولياء أمور تلميذات المدرسة بصالة المدرسة، قدّم الوزير عرضاً عن مستجدات تنفيذ الاستراتيجية العددية، حيث استمع الوزير إلى تعليقات أولياء الأمور بشأنها، وردّ على التساؤلات الخاصة بخطّة العمل الجارية للتوسع بها، كما ردّ على التساؤلات الخاصة بطريقة تقييم التلاميذ بها.

كما ردّ الوزير على سؤال أولياء الأمور عن خطّة الوزارة لتعزيز الانضباط المدرسي لدى الطلبة، حيث أكّد أنّ الوزارة تنفّذ حالياً خطّة لهذا الغرض تتشارك فيها عدّة أطراف من بينها إدارة المدرسة والمعلمين والمرشدين الاجتماعيين والطلبة وأولياء أمورهم وتهدف إلى زيادة الانضباط المدرسي بالطرق التربوية الحديثة.

واستمع إلى ملاحظات أولياء الأمور بشأن البحوث والمشاريع التي يقوم بها الطلبة، مشيراً الوزير إلى أنّ التقييم الجديد للبحوث والمشاريع يلزم الطالب بتقديم عرض حول بحثه أو مشروعه لضمان تحقيق أقصى فائدة منها، مبيناً أنّ هناك خطّة لاستثمار الأفكار والمشاريع والبحوث الطلابية المتميزة وتبينها، وخصوصاً أنّ الوزارة أطلقت مقرراً في المرحلة الثانوية باسم المشاريع الصغيرة، ولقد تمّ بالفعل تبنّي كثير من المشاريع المتميزة.

وأثنى الوزير على تواصل أولياء الأمور مع المدرسة في كلّ ما يخص بناتهم، وتقديم المقترحات البناءة بهذا الخصوص، منوهاً إلى أنّ مثل هذا التواصل تتطلّع إليه الوزارة لتطوير أدائها وتحسينه وتحقيق الشراكة المطلوبة بين كلّ الأطراف المعنية بتقديم خدمة متميزة للطلبة.

بعدها عقد الوزير جولة في الركن المخصص لعرض إنتاجات التلميذات وإبداعاتهنّ في المجالات العلمية والأدبية والفنية والتقنية، مشيداً بجميع المعروضات وبالجهود التي بذلتها التلميذت وإدارة المدرسة والمعلمات وأولياء الأمور.

العدد 4131 - السبت 28 ديسمبر 2013م الموافق 25 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 8:29 ص

      كذب

      ياوزير شوف الثقافه العدديه اللي خليتها بدل منهج الرياضيات شنو سوت في عيالنا نزلت مستواهم

    • زائر 2 | 10:15 م

      ههههههه

      لا يحوشك

    • زائر 1 | 10:03 م

      كل تقولون اختذون رأي اولياء الامور

      اخرها التمديد ادعيتون زورا بأنكم اخذتم رأي أوليا ء الامور

اقرأ ايضاً