العدد 4130 - الجمعة 27 ديسمبر 2013م الموافق 24 صفر 1435هـ

«الوحدة الوطنية» يدشن حملة «همك همنا»

البسيتين - تجمع الوحدة الوطنية 

27 ديسمبر 2013

دشن رئيس تجمع الوحدة الوطنية الشيخ عبداللطيف آل محمود مساء أمس (الجمعة) بالبسيتين في اجتماع بين قيادات التجمع وممثلي المجالس البحرينية حملة «همك همنا» التي يطلقها التجمع للتواصل مع قضايا المواطنين ورفع شكاواهم وتبنيها لدى الجهات المختصة ثم متابعتها حتى تحل.

وقال رئيس التجمع في كلمته للحضور من أصحاب وممثلي المجالس إن «اجتماعنا في هذه الحملة (حملة همك همنا) لم يأت إلا استشعارا من تجمع الوحدة الوطنية بضرورة أن تلتقي إرادات الجميع وتتوحد جهودهم للإسهام في معالجة قضايا المواطنين». وقال إن الأزمة التي مرت بها البلاد زادت القضية تعقيداً لكنها، وفي الوقت نفسه، أيقظت الشعب لضرورة العمل والإسهام الوطني. ومن هنا تحركت الجمعيات السياسية وجهود التجمع الآن لاطلاق حملة التواصل مع المواطن وحمل همومه والسعي إلى تخفيفها عبر حملة «همك همنا». ونبه آل محمود إلى أهمية تواصل عملية البناء، مستدعياً تجارب دول نهضت بعزم أهلها مثل كوريا التي كانت قبل 20 سنة دولة نامية وزراعية، والآن هي من الدول الناهضة والمتميزة على مستوى العالم. وقال: «بدأنا هذه الحملة لكي نستمع للآراء ونبدأ بمعالجة المشاكل الموجودة وعبر الاستماع إلى أهل المجالس والتنسيق معهم كي تتكامل الجهود لخدمة المواطن». من جهته أكد جاسم بوطبين، أحد ممثلي مجالس البحرين، تبنيهم ودعمهم حملة «همك همنا»، وقال: «نحن قلوبنا معكم وكلنا سند». رئيس جمعية المجالس علي حمود قال: «إن القاعدة هي الشعب، ويفترض أن الجمعيات الرسمية هي المعبرة عن هم المواطن، لكنه قدم لوما إلى الجهات الرسمية بعدم الاستجابة لنداءات المواطنين ومعالجة قضاياهم».

من جهته طالب محمد يوسف الظاعن، مؤسس البحرين عروبة وشرعية، قيادة التجمع بالاستمرار في هذه المشروعات، متسائلاً عن غياب جمعيات الائتلاف عن الحملة. ولفت احمد عقاب ممثل المجالس إلى أهمية أن يكون هذا العمل جماعيّاً، وعقب حسن بن يعربي، مؤكدا أهمية الدور المطلوب من التجمع والائتلاف.

من جهته، شكر المنسق العام لجمعية البحرين لحقوق الإنسان فيصل فولاذ التجمع على مبادرة همك همنا، واشاد بالمشروع، وأعلن دعمه الكبير لإنجاح الحملة، وعقب بالإشادة أحمد جناحي وعدد من أصحاب المجالس في مداخلاتهم معبرين عن دفعهم للحملة.

وشاركت في اللقاء مجموعة من قيادات تجمع الوحدة الوطنية، عبد الله الحويحي الذي طالب الدولة بتحمل مسئوليتها تجاه صرخة المواطن الذي أخذ بيته، بجانب مداخلات من رئيس الدائرة السياسية والعلاقات الدولية سالم رجب وأحمد عراد وفوزية الرشيد.

العدد 4130 - الجمعة 27 ديسمبر 2013م الموافق 24 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 5:53 ص

      زائر

      يجب على المعارضة الوطنية إيجاد حوار مع المعارضة الموليه لا يجاد مخرج لازمه والفقر والبطاله والمفصولين

    • زائر 6 | 2:17 ص

      ههههههه

      جيبك جيبنا بوكك بوكنا فلوسك فلوسنا ههههههه باين زادت شكاوي الجماعه عنده ههههه

    • زائر 4 | 11:53 م

      وهل سيذهبون إلى أهالي قرى شارع البديع وسترة؟؟ أم فقط شعب الفاتح؟؟

      «اجتماعنا في هذه الحملة (حملة همك همنا) لم يأت إلا استشعارا من تجمع الوحدة الوطنية بضرورة أن تلتقي إرادات الجميع وتتوحد جهودهم للإسهام في معالجة قضايا المواطنين»

    • زائر 5 زائر 4 | 1:46 ص

      الطيور طارت بارزاقها

      الطيور طارات بارزاقها والجماعة للحين مصدقين هذا الابتزاز السياسي ليس بهدف شحذ الهمم ولكن بهدف شحن المخابي للمتقدمين فقط اما الباقي جزاك الله خير ..اتمنى ان تكون هناك حملة من اين لك هذا

    • زائر 3 | 10:48 م

      ههههه

      ما اقدر اكتب شي بصراحه

    • زائر 2 | 10:13 م

      همنا همك

      هذا الكلام الى شعب الفاتح ام لكل الشعب
      والله دعاية او كلام وخلاص

اقرأ ايضاً