العدد 4130 - الجمعة 27 ديسمبر 2013م الموافق 24 صفر 1435هـ

«الشيخ إبراهيم للثقافة والبحوث» يستضيف وزيرة الإعلام الأردنية السابقة 30 الجاري

ليلى شرف
ليلى شرف

المحرق - مركز الشيخ إبراهيم للثقافة والبحوث 

27 ديسمبر 2013

يستضيف مركز الشيخ إبراهيم للثقافة والبحوث، خلال الموسم الثقافي الثالث عشر للمركز والموسوم بــ«الثقافة لغة الكون»، وزيرة الإعلام الأردنية السابقة ليلى شرف عند الساعة الثامنة من مساء يوم الإثنين 30 ديسمبر/ كانون الأول 2013، في محاضرة بعنوان: «النهضة العربية المرجوة تأملات حول عناصر أساسية».

وستقوم وزيرة الإعلام الأردنية السابقة بتفكيك نظرية النهضة العربية، انطلاقا من البوادر التي رافقت عصر النهضة، والتحولات التي مازالت تواجهها الأمة العربية، كما ستطلعنا شرف على خصوصية الوعي العربي وقيمة النهوض وإشكاليته وكيفية التعاطي مع تداعياته لما له من أثر على أحوال المجتمع العربي، وخلق أدبيات النهضة الحديثة وملاءمة الظروف الاستراتيجية لها.

يشار إلى أن ليلى شرف وزيرة اعلام سابقة في المملكة الأردنية الهاشمية تحمل ماجستير في الآداب من الجامعة الأميريكية ببيروت، تناولت خلال مسيرتها رئاسة الجمعية الإسلامية النسائية وجمعية الثقافة الإسلامية في أمريكا، وتحاورت مع الأمريكان عبر هاتين المؤسستين وارست مداميك حوار الثقافات قبل ان تنشأ فكرة حوار الثقافات عندما كان زوجها سفيراً للاردن في واشنطن، إلى جانب إنها كاتبة ومذيعة ومحررة سابقة.

عينت في المجلس الإستشاري الذي حل محل مجلس النواب حين كان الدستور معلقاً، من ثم تولت منصب وزيرة للإعلام فعضواً في مجلس الأعيان الأردني لمدة اثني عشر عاماً كما تتحمل مسؤولية نائب رئيس اللجنة العليا لمهرجان جرش للثقافة والفنون وبعد اعتزالها العمل السياسي عادت كما بدأت للعمل في مؤسسات المجتمع المدني. شاركت في مؤتمر اقامه منتدى الفكر العربي في صنعاء. منحت وسام جوقة الشرف برتبة قائد للدكتورة السيدة ليلى شرف من سفيرة فرنسا في الأردن كورين بروزيه العام 2011، ساهمت كثيرا في التقدم في مجال حقوق المرأة في الأردن من خلال مشاركتها في السياسة.

العدد 4130 - الجمعة 27 ديسمبر 2013م الموافق 24 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً