العدد 4130 - الجمعة 27 ديسمبر 2013م الموافق 24 صفر 1435هـ

المشاركون يدعون لإحياء «تنسيقية» المجالس الطلابية والتصدي للفتن بالجامعات

في حلقة نقاشية نظمتها «حوار»

المشاركون في الحلقة النقاشية طالبوا جامعة البحرين بإطلاق حملات وطنية جادة لوقف عمليات التحشيد الطائفي
المشاركون في الحلقة النقاشية طالبوا جامعة البحرين بإطلاق حملات وطنية جادة لوقف عمليات التحشيد الطائفي

دعا المشاركون في حلقة نقاشية نظمتها جمعية «حوار» عن إخفاقات المجالس الطلابية المنتخبة بالجامعات البحرينية إلى ضرورة إحياء رابطة مجالس ادارة المجالس الطلابية بالجامعات والتصدي لدعوات الفتنة الطائفية والتشتيت الطائفي في مختلف الجامعات البحرينية.

جاء ذلك خلال فعالية نظمتها جمعية «حوار» مؤخرا بفندق الخليج ضمن سلسلة «حوارات حوار» بمشاركة قادة العمل الطلابي بالجامعات البحرينية ومهتمين بشئون الطلبة والشباب.

وقال عضو مجلس طلبة جامعة البحرين فراس المري إن مجلس طلبة الجامعة يهمل الاهتمام بتطوير الشئون الأكاديمية على حساب الفعاليات الاجتماعية، محذراً من مخاوف تزايد وتيرة الأصوات الطائفية التي تفتت المجتمع الطلابي.

ودعا الجامعة، باعتبارها الممثلة لمجتمع البحرين المصغر، إلى إطلاق حملات وطنية جادة لوقف عمليات التحشيد الطائفي المضرة باللحمة الوطنية.

واقترح رئيس الجمعية سيد عدنان جلال تعديل اختصاصات لجنتي الشباب بمجلسي الشورى والنواب لتشمل قطاع الطلبة وبحيث يجرى التنسيق بين اللجنتين البرلمانيتين مع المجالس الطلابية ومؤسسات التعليم العالي والمدارس وذلك لسن تشريعات طلابية أو تعديلات القائمة.

إلى ذلك، تحدث العضو السابق بمجلس طلبة جامعة البحرين مصطفى المرباطي عن انحدار أداء المجالس عاماً بعد عام.

وقال إن الجامعة لم ترد على 98 مقترحاً تقدّم به المجلس السابق، ومن بعد ضغط المجلس وافقت الادارة على عدد بسيط جدا من هذه المقترحات.

وذكر العضو الأسبق بمجلس طلبة جامعة البحرين حسين الصباغ أن العمل الطلابي استأنف حيويته منذ انطلاق المشروع الاصلاحي في العام 2001 وقد تميز بتنوع الأفكار والمذاهب المشاركة في تشكيل العمل الطلابي، كاشفا عن اجتماعات متعددة جرت في هذا الصدد في تلك الفترة بجمعية الاصلاح وفي الجمعيات الأهلية بمنطقة العدلية وغيرهما من الجمعيات.

وقال الرئيس السابق لمجلس طلبة جامعة الخليج العربي أحمد الخطيب إن زيادة أو قلة معدل الفوز بالتزكية بالمجالس الطلابية مؤشر على حيوية العمل الطلابي.

وتحدث عن تميز التجربة الطلابية الكويتية وما تقدّمه الدولة والقطاع الخاص من دعم كبير للعمل الطلابي الكويتي.

وانتقد تلكؤ القطاع الخاص في البحرين في دعم العمل الطلابي، وارتباط ذلك بدعم مشاريع طلابية وليس المجالس الطلابية.

ودعت رئيسة مجلس طلبة جامعة الخليج العربي فاطمة عبدالواحد إلى تنشيط الفعاليات التنسيقية فيما بين الفعاليات الطلابية والشبابية حول مختلف المواضيع التي تخدم القطاع الطلابي والشبابي.

العدد 4130 - الجمعة 27 ديسمبر 2013م الموافق 24 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً