العدد 4129 - الخميس 26 ديسمبر 2013م الموافق 23 صفر 1435هـ

«مركز أبي بن كعب» يكرم الطلبة المتميزين في حفظ القرآن الكريم

نظم مركز أبي بن كعب لتحفيظ القرآن الكريم وتدريس علومه التابع لوزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف مؤخراً حفل تكريم الطلبة المتميزين في حفظ القرآن الكريم برعاية محافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة، وذلك في قاعة الشيخ عيسى بن سلمان بنادي الخريجين.

وحضر الحفل النائب عبدالحليم مراد، ومحافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة، ومدير إدارة شئون القرآن الكريم بوزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف الشيخ عبدالله قحطان العمري، وجمع من الطلبة المكرمين وأولياء أمورهم.

وبدأ الحفل بتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم تلاها الطالب حسن خالد، بعدها ألقى الشيخ عبدالستار الهيتي كلمة قال فيها: «فضل حامل القرآن الكريم كبير عند الله تعالى فهم أهل الله وخاصته كما قال النبي (ص)، وحملة القرآن هم القدوة لغيرهم وهم خير الناس كما قال عنهم النبي في الحديث الشريف (خيركم من تعلم القرآن وعلمه)». كما يتوّج أبويه بتاج من نور يوم القيامة، فهنيئا لحامل القرآن هذه المنزلة، داعياً الطلبة لتعهد القرآن الكريم فهو أشد تفلتا من الإبل في عقلها فهو كتاب هداية ورشد وما إن تمسكنا به فلن نضل أبداً.

وأشاد الهيتي بالدور البارز لإدارة شئون القرآن الكريم بوزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف في نشر مراكز تحفيظ القرآن الكريم في البحرين والذي كان مركز أبي بن كعب ثمرة هذه الجهود وطلابه ثمرة هذا المركز. كما قدم شكره لوزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف لدعمه وتشجيعه لهذه المراكز، مثمناً دعم محافظ محافظة العاصمة لأنشطة المحافظة.

وبعد عرض فيلم سينمائي عن تاريخ المركز ونبذة عن أعماله وأنشطته وإنجازاته خلال العام 2013، تفضل كل من محافظ العاصمة ومدير إدارة شئون القرآن الكريم بالوزارة والنائب عبدالحليم مراد بتوزيع الجوائز على الطلبة المتميزين في حفظ القرآن الكريم.

العدد 4129 - الخميس 26 ديسمبر 2013م الموافق 23 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً